الإثنين، 03 يونيو 2024 02:21 ص

اختيار "مصر وليبيا والعراق وقطر" أعضاء أصليين بمجلس إدارة "العمل العربية"

اختيار "مصر وليبيا والعراق وقطر" أعضاء أصليين بمجلس إدارة "العمل العربية" مؤتمر العمل العربى
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 01:40 م
كتبت شروق عز الدين
واصلت الدورة 43 لمؤتمر العمل العربى اليوم الثلاثاء، أعمالها لليوم الثالث على التوالى، والتى تعقد بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور حكومات 21 دولة عربية ممثلة فى وزراء العمل، فضلًا عن ممثلى طرفى العمل والإنتاج، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة فى مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال بيان صادر عن وزارة القوى العاملة اليوم الثلاثاء، إن الوزير محمد سعفان يرأس وفد مصر فى الدورة.

وأعلن سجعان قزى وزير العمل اللبنانى، ونائب رئيس المؤتمر عن فريق الحكومة، أنه تم التوافق على أربع أعضاء أصليين بمجلس إدارة منظمة العمل العربية وهم: مصر وليييا والعراق وقطر، فضلًا عن فلسطين عضوًا مناوبًا بالمجلس.

وقال "سجعان": لقد تمكنا من الوصول ﻹتفاق لوضع آلية انتخاب واختيار أعضاء مجلس منظمة العمل العربية، لافتًا إلى ضرورة تطبيق معايير العمل الدولية التى تتبعها منظمة العمل الدولية فى هذا الخصوص، وستقوم منظمة العمل العربية بوضع هذه اﻵلية، وسوف يتم عرضها على الدول الأعضاء فى أول مناسبة تجمعهم.

كما تم تشكيل هيئة الرقابة المالية من 5 أعضاء أصليين هم لبنان والعراق والسودان وسلطنة عمان وفلسطين، فضلًا عن مصر مناوبًا.

كما تم تشكيل لجنة الحريات النقابية من تونس، ولجنة شؤون المرأة من البحرين وقطر والجزائر والعراق والمغرب، فضلًا عن 3 أعضاء يعينهم المدير العام لمنظمة العمل العربية، كما تم تشكيل لجنة الخبراء القانونيين من السعودية وليبيا وتونس ومصر.


print