الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:19 ص

رئيس وزراء باكستان يعلن فتح تحقيق حول وثائق بنما

رئيس وزراء باكستان يعلن فتح تحقيق حول وثائق بنما رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 10:14 م
اسلام اباد (أ ف ب)
أعلن رئيس الوزراء الباكستانى، نواز شريف اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة للتحقيق فى المزاعم، التى وردت فى ما يعرف بـ"وثائق بنما"، التى تربط عائلته بسلسلة من شركات الاوفشور.

وقال شريف فى كلمة تليفزيونية "لقد قررت تشكيل لجنة قضائية عالية المستوى، برئاسة قاض متقاعد من المحكمة العليا، وستقرر بعد التحقيق ما هو الحقيقى فى هذه المزاعم وما هو مدى الاهتمام الذى تستحقه".

وتكشف الوثائق المسربة من مكتب "موساك فونسيكا" للمحاماة، أن عددا من أكثر الأشخاص نفوذا فى العالم هربوا اموالهم الى الخارج، وتشير إلى تورط نجلى شريف حسن وحسين.

وقال شريف "نصحنى بعض اصدقائى بأن أبقى بعيدا عن هذه القضية لأنه لا توجد مزاعم ضدى، كما أن ولدى الاثنين راشدان ومسؤولان عن شؤونهما الخاصة (..) ولكن زملائى الأعزاء أريد أن أقدم الحقائق امام الشعب ويجب ان يعرف كل باكستانى حقيقة هذه المزاعم".

ومن بين من وردت أسماؤهم ثلاثة من أولاد شريف وهم ابنته مريم المرشحة لخلافته فى حياته السياسية، وولداه حسن وحسين اللذان أظهرت السجلات أنهما يمتلكان عقارات فى لندن من خلال شركات اوفشور يديرها مكتب "موساك فونسيكا".

وأضاف "أود أن أطلب من الذين يرددون هذه المزاعم ويقيمون سيركا كل يوم أن يتوجهوا إلى هذه اللجنة ويثبتوا ادعاءاتهم"، مؤكدا أن عائلته اكتسبت ثروتها بعملها الشاق، كما نفى نجله حسين الادعاءات وقال إن عائلته "لم ترتكب أى شىء خطأ".


print