السبت، 08 يونيو 2024 05:46 م

عادل عامر نائب "مستقبل وطن" يستمع لمشاكل أهالى دائرة القناطر الخيرية

عادل عامر نائب "مستقبل وطن" يستمع لمشاكل أهالى دائرة القناطر الخيرية جانب من اللقاء
الأحد، 03 أبريل 2016 04:27 ص
كتب عبدالوهاب العفيفى
التقى النائب عادل عامر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة القناطر الخيرية أهالى قرية عرب أبو الغيط ضمن جولاته ولقاءاته الأسبوعية بأهالى الدائرة واستمع خلالها إلى طلبات الجمهور الذى تركز حول محورين أولهما هو استكمال المساعى نحو ادخال خدمة الصرف الصحى بالمنطقة ورغم قدم المنطقة ووجودها على الخرائط الحكومية منذ 1932 الا أنه ليست مدرجه على الحيز العمرانى مما يترتب على ذلك بحرمانهم من الكثير من الخدمات .

وأضاف عامر فى تصريح ل " برلمانى" أنه القى بيانا فور الانتهاء من الاستماع إلى طلبات الأهالى شرح خلاله الوضع الاقتصادى الحالى الذى تمر به البلاد وإجمالى الدخل والموازنة العامة للدولة التى يخصم منها 75 % من إجمالها فى إشكاليات ثلاثة متمثلة فى خدمة الدين والدعم والمرتبات الحكومية فى حين أنه لا يتبقى للتنمية سوى أقل من 25%.
عادل عامر  مع الاهالى (1)

وطالب نائب القناطر الخيرية الأهالى والشباب بالتركيز على المشروعات الصغيرة مضيفا أنه سيسعى من خلال التنسيق مع البنك المركزى إلى تمكين الشباب الجادة من أصحاب الأفكار ودراسات الجدوى الجيدة من الحصول على قرض بنسبة 5% فائدة تناقصية من بنك التنمية الصناعية ،أسوة بالهند وتايوان التى صعد اقتصادهما بالمشروعات الصغيرة مضيفا أن قرية باسوس التابعة للقناطر الخيرية تعتبر خير مثال على ذلك، حيث استطاعت من خلال التوسع بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن تصبح أفضل قرية بالمحافظة.

وانتقل عامر بعدها إلى اللقاء المفتوح حيث اشتكى خلاله أهالى قرية قرنفيل من التذمر الحادث جراء حكم قضائى على 20 فردا من عائلات مختلفة وكانوا يقترحون وقفة لقطع الطريق والاعتراض على الحكم، إلا أنه حاول اقناعهم بأن الحكم القضائى لا يستطيع أحد التدخل فيه على الإطلاق إلا إذا قدم من قبل المحامى أدلة جديدة تشفع فى مسألة النقد ونصحهم بالتوجه إلى أحد المحامين البارزين .

واستمع نائب القليوبية إلى شكوى أخرى لأهالى قرية قرنفيل مفادها أن لديهم تصديق من المسئولين على 100 متر على خط الصرف على الرشاح العمومى الا أن المقاول متوقف بسبب انتظاره الحصول على تعليمات من المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية ليبعد نقطة الصرف النهائية عن الكتلة السكنية والتى لها أثرا سلبيا على صحة المواطنين وعليه تواصل مع المسئول لسرعة حل المشكلة .
عادل عامر  مع الاهالى (2)

وناشد عضو مجلس النواب عدد من الأهالى بتغطية 200 متر من ترعة الساحل وعدهم بترتيب لقاء مع وزير الرى الجديد خلال هذا الأسبوع لطرح الطلب ضمن ملفات أخرى .
عادل عامر  مع الاهالى (3)

واختتم نائب مستقبل وطن اليوم المفتوح باحتفالية لتكريم الطفل اليتيم بقرية بهادة وحضرها كل من نائب رئيس المدينة ونائب رئيس الوحدة المحلية بسندبيس والدكتور محمد نجيب أستاذ التربية ولفيف من العلماء.


print