الأربعاء، 15 مايو 2024 09:26 ص

نواب أسوان يلتقون على عبد العال لمناقشة أزمة المعلمين بالمحافظة مع وزارة المالية

نواب أسوان يلتقون على عبد العال لمناقشة أزمة المعلمين بالمحافظة مع وزارة المالية النائب ياسين عبد الصبور وعلى عبد العال رئيس مجلس النواب
الثلاثاء، 29 مارس 2016 05:14 م
كتب سماح عبد الحميد - إبراهيم سالم
قال النائب ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، إنه التقى على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم، ومعه وفد من رؤساء النقابات الفرعية للمعلمين بالمحافظة، لعرض مشكلة معلمى أسوان، وعدم تنفيذ الأحكام القضائية من قبل وزارة المالية، مما حرمهم من مستحقاتهم المالية.

وأوضح "عبد الصبور"، أن اللقاء تم بمشاركة النائبين أحمد سعد درويش وعامر الحناوى نائبى "المصريين الأحرار" فى المحافظة، والنائب حسن سيد خليل، والنائب يوسف عبد الدايم، والنائب شرعى محمد صالح، والنائبة منى شاكر.

وتابع "عبد الصبور"، أن بداية الأزمة ترجع إلى أن معلمى أسوان كانوا ينوون الدخول فى إضراب، احتجاجا واعتراضا على عدم تنفيذ الأحكام القضائية من قبل وزارة المالية، مما حرم المعلمين من مستحقاتهم المالية والتى منها حافز الإثابة، لافتا إلى أنهم التقوا قيادات التعليم فى محافظة أسوان الأسبوع الماضى لحل الأزمة، مشيراً إلى أنه خاطب وزارة المالية أكثر من مرة بصفته نقيب المعلمين فى المحافظة ولكنها لم تستجب.

وأكد "عبد الصبور"، أنه تم الاتفاق مع المعلمين على إيفاد لجنة من رؤساء النقابات الفرعية بالمحافظة، لعرض شكوى المعلمين على القيادات الشعبية والتنفيذية سواء فى وزارة المالية أو رئاسة مجلس الوزراء ومقابلة رئيس مجلس النواب.

وأوضح "عبد الصبور" أن الدكتور على عبد العال وعد بحل المشكلة، وأكد أن هذه المشكلة موجودة لديه، وأن رئيس الوزراء وعد بحل المشكلة نهائيا وتوفير الاعتمادات المالية.

وتابع "عبد الصبور" أن هناك إصرارا من المعلمين فى محافظة أسوان على أن هذا الوفد لن يرجع إلا ومعه حلول واضحة لهذه المشكلة وإلا سيضطرون للدخول فى إضراب عام.

وأضاف نائب "المصريين الأحرار"، أن الوفد ينتظر لقاء فى وزارة المالية لعرض المشكلة ومحاولة إيجاد حل جذرى لها.


print