الأربعاء، 15 مايو 2024 09:03 م

75 مليونا فى بطاقات التموين يكلفون الدولة أكثر من 2 مليار جنيه شهريا

75 مليونا فى بطاقات التموين يكلفون الدولة أكثر من 2 مليار جنيه شهريا شريف اسماعيل
الخميس، 24 مارس 2016 08:53 م
كتب محمد سعودى
قال ماجد نادى المتحدث باسم نقابة بقالين التموين، إن هناك ما يقرب من 75 مليون مواطن يستفيد من دعم بطاقات التموين على مستوى الجمهورية.

وأضاف المتحدث باسم نقابة بقالين التموين، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ليس لديه آلية معينة لتطبيق برنامج تنقية بطاقات التموين الذى يهدف إلى خروج 9 ملايين مواطن، قائلا: "عايز أسال رئيس الوزراء ما هى معايير اختيارك للأشخاص، الذين لا يستحقون الدعم؟.. ليس هناك آلية معينة لتطبيق هذا البرنامج فى مصر".

وأوضح نادى، أن المشكلة تكمن فى أن الحكومة ألزمت المواطن بأن يأتى بخطاب من التأمينات يثبت أن مرتبه لا يتجاوز الـ 1200 جنيه تقريبا، فى حين قد يكون هذا المواطن من أصحاب العقارات، ولا يستحق الدعم، مشيرا إلى أن قياس مدى استحقاق المواطن للدعم يجب ألا يكون عن طريق "جوابات التأمينات"، ولكن يمكن قياس حالته المادية من خلال فواتير استهلاك الكهرباء والمياه، فمثلا الشخص الذى يدفع نحو 300 جنيه للكهرباء لا يستحق الدعم.

وأشار المتحدث باسم نقابة بقالين التموين، إلى الفرد الواحد فى بطاقة التموين يكلف الدولة 30 جنيها شهريا، ولدينا 75 مليون مواطن يحصل على دعم التموين، وبالتالى تكلف بطاقات التموين الدولة أكثر من 2 مليار جنيه شهريا، وهذا بخلاف تكلفة رغيف العيش 45 جنيها شهريا لكل فرد.


الأكثر قراءة



print