الإثنين، 13 مايو 2024 03:19 ص

النائب شادى أبو العلا: رئيس مجلس الوزراء وعد نواب المنيا بحل جميع مشكلات المحافظة

النائب شادى أبو العلا: رئيس مجلس الوزراء وعد نواب المنيا بحل جميع مشكلات المحافظة النائب شادى أبو العلا
الأربعاء، 23 مارس 2016 08:25 م
كتب محمد سعودى
قال اللواء شادى أبو العلا، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إن اجتماع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء، مع نواب المحافظة، بمقر هيئة الاستثمار داخل رئاسة مجلس الوزراء، ناقش العديد من المشكلات، التى يعانى منها أهالى المنيا، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وعد بدراسة المشكلات والعمل على حلها فى أسرع وقت.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه تحدث عن مشكلة الـ"30 ألف معلم" لاسيما أن هناك ما يزيد على 9 آلاف معلمة تعانى من مشكلة الاغتراب، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء وعد بحل هذه المشكلة فى نهاية العام الدارسى بعديوم 15 يونيه المقبل.

وأعرب "أبو العلا "عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اجتماع رئيس الوزراء، لتحويل مطار المنيا الحربى إلى مطار مدنى، مضيفا: "كما تحدثت أيضا عن مشروع المليون ونصف مليون فدان، خاصة أن المنيا منضمة فى هذا المشروع، حيث يوجد 220 فدانا غرب غرب المحافظة كمرحلة أولى، و250 فدانا غرب مركز أبو قرقاص كمرحلة ثانية"، مشيرا إلى أن أهل المنيا يجب أن يكون لهم نصيب فى هذا المشروع، قائلا: "رئيس الوزراء وعد بأن كل 10 شباب سيحصلون على 100 فدان".

وأشار النائب البرلمانى إلى أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، وعد بأن يصدر قرار بتركيب العدادات الكودية للكهرباء والمياه للمخالفين من المواطنين، مضيفا: "ليس هذا معناه أنه يقر بتقنين ذلك"، لافتا إلى أن المستشار مجدى العجاتى، وزير شئون مجلس النواب، حضر الاجتماع إلا أنه لم يتحدث إطلاقا.

ولفت أبو العلا إلى أن النواب تقدموا بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء بشأن استكمال مستشفى الكبد والجهاز الهضمى بالمنيا، مشيرا إلى أهمية استكمال هذه المستشفى بالنسبة للمواطنين.


print