الأحد، 05 مايو 2024 03:46 م

يحيى عيسوى "نائب البحيرة: قرار الأمم المتحدة عن تقصى السجون المصرية استمرارا للمؤامرة

يحيى عيسوى "نائب البحيرة: قرار الأمم المتحدة عن تقصى السجون المصرية استمرارا للمؤامرة النائب يحيى عيسوى
السبت، 19 مارس 2016 12:02 م
كتب أحمد أبو حجر
قال النائب يحيى عيسوى، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة البحيرة، إن ما أثير حول تشكيل لجنة دولية لتقصى أوضاع السجون المصرية بتوصية من الأمم المتحدة خلال جلسة لها أمس بجنيف، هو استمرار للمؤامرة والدفع الخارجى ضد مصر، من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا وبريطانيا.

ووصف عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريحات لـ"برلمانى"، طريقة إدارة السلطات المصرية لأزمة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى لم تكن على المستوى المطلوب، وأيضا فى حادث الطائرة الروسية، قائلا: " لو أعلننا أن الحادث نتيجة عملية إرهابية لكنا قد استطعنا الحصول على التعاطف العالمى كما حدث فى فرنسا"، متسائلا لماذا نتخذ الجانب الإنكارى دائما؟، مشيرا إلى أن ذلك يضعف موقفنا أمام العالم، ويزيد من علامات الاستفهام لدى الجانب الآخر فى القضية مثل الجانب الإيطالى أو الروسى.

وتابع عضو مجلس النواب: أن القرار بإتاحة الزيارة للجانب الدولى لتقصى أوضاع السجون المصرية من عدمه، متروك للقيادة السياسية بما لديها من معلومات.

كانت الأمم المتحدة قد عقدت جلستها فى جنيف جلسة بحثت خلالها أوضاع حقوق الإنسان فى عدد من الدول، وخرج المشاركون فى الجلسة بعدد من التوصيات التى رُفعت لمجلس حقوق الإنسان، أبرزها تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية ومحايدة على وجه السرعة، للاطلاع على حقيقة الأوضاع فى السجون المصرية.


الأكثر قراءة



print