الجمعة، 17 مايو 2024 02:02 م

عبد الحميد كمال: نحتاج تدخلا وزاريا فى لجان تحديد حجم الصناعات بخليج السويس

عبد الحميد كمال: نحتاج تدخلا وزاريا فى لجان تحديد حجم الصناعات بخليج السويس عبد الحميد كمال
الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:55 م
السويس محمد عوض
قال عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن مدينة السويس، إن تطور الصناعات بالمدينة يحتاج لتدخل وزارة البيئة للمساعدة فى تشكيل لجنة لتحديد احتياجات زيادة المصانع بالمناطق الصناعية الجديدة.

وعرض "كمال" تحديات بيئية بمدينة السويس خلال لقائه بالدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، على هامش زيارته للسويس لتفقد ميناء الأدبية وعقد اجتماع مع نواب المحافظة.

وقال نائب السويس، إن اللجنة سيكون عليها مناقشة الطلبات المتزايدة لتشغيل مصانع للسيراميك، وهو ما قد يزيد نسبة الملوثات بالمدينة، ويجب أن نحدد النسب المتاحة من الانبعاثات الهوائية والمخلفات السائلة، ومعها تحديد احتياجات المحافظة من الصناعات الجديدة.

وأضاف عضو مجلس النواب أن السويس بها نسبة مرتفعة من الاصابة بالأمراض الصدرية بسبب الملوثات الهوائية من المصانع، ومتوقع أن تزيد مع تشغيل المنطقة الصناعية بشمال غرب الخليج.

وقال "كمال": يمكن أن يكون هناك سيطرة على الانبعاثات الهوائية، ولكن هناك خطورة بسبب المخلفات الصناعية السائلة التى تصب فى خليج السويس وتأثيرها على نسب أعداد الأسماك والشعب المرجانية، ومدى تلوث المياه الشاطئية.

وركز عضو مجلس النواب على طرق دخول الفحم لموانئ السويس، قائلا إننا نحتاج لنظرة استراتيجية للسيطرة على دخول الفحم حتى لا يؤثر على البيئة، خاصة مينائى الأدبية والسخنة لأن الأول يدخل منه الغلال والطعام والثانى مرتبط بالسياحة.



الأكثر قراءة



print