الأحد، 02 يونيو 2024 03:56 ص

مرشح على مقعد نقيب البيطريين: وزارة الزراعة فشلت فى إدارة ملف الطب البيطرى

مرشح على مقعد نقيب البيطريين: وزارة الزراعة فشلت فى إدارة ملف الطب البيطرى الدكتور سامى طه النقيب العام للأطباء البيطريين
الجمعة، 11 مارس 2016 03:47 م
كتبت آية دعبس – تصوير أشرف فوزى
قال الدكتور خالد العمرى، مرشح على منصب النقيب العام للأطباء البيطريين، إن وزارة الزراعة لم تتمكن من إدارة ملف الزراعة لكى تبادر بعمل قانون خاص بالطب البيطرى، مطالبًا بفصل الطب البيطرى عن وزارة الزراعة، مضيفًا: "على الدولة أن تعلم أن الطب البيطرى أعلى استثمار للدولة، ومن مصلحتها أن تقف الثروة الحيوانية على قدميها، مشيرًا إلى أن من يعمل على الحفاظ على سلامة الأغذية هو الطب البيطرى دون غيره".

وأضاف العامرى، خلال كلمته بالجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء البيطريين، أن نقيب الصيادلة لا يرى من يقف أمامه للدفاع عن البيطريين وحقهم فى العمل فى الدواء البيطرى، مشيرًا إلى ضرورة إجراء تعديلات وإصلاح لهيئة الخدمات البيطرية والتى أصبحت بعيدًا عن مصلحة المواطنين وسلامة الغذاء.

من جانبه، هاجم الدكتور السيد عبيد الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين، الدكتور خالد العمرى، مطالبًا بعدم استغلال الجميعة العمومية للدعايا الانتخابية.

وردد أعضاء الجميعة العمومية هتافات "خالد.. خالد"، مؤكدين أن الأمين العام يدعم أحد مرشحى انتخابات التجديد النصفى على مقعد النقيب العام ويروج له بمقرات النقابات الفرعية.

وتوجه خالد العامرى، لأعضاء الجمعية العمومية ليخبرهم، أن السيد عبيد قال له "لن تنجح بالانتخابات، لكننى أؤكد له أننى أكبر من منصب النقيب".

print