الأحد، 19 مايو 2024 10:30 ص

النائبة غادة عجمى: قائمة فى حب مصر ستكون ظهيرًا للرئيس والدولة

النائبة غادة عجمى: قائمة فى حب مصر ستكون ظهيرًا للرئيس والدولة غادة عجمى النائبة الفائزة بعضوية مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"
السبت، 24 أكتوبر 2015 09:07 م
كتب أحمد أبو حجر
قالت غادة عجمى، النائبة الفائزة بعضوية مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" عن دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد: إنها وزملاءها فى قائمة حب مصر سيكونون ظهيرا مساندا للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافت "عجمى" فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أنها تهتم بعدد من التشريعات التى تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وخاصة أن البرلمان المقبل عليه عبء كبير فى رفع وتحسين الاقتصاد المصرى.

وشددت عجمى ممثلة مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، على ضرورة الاهتمام بتدريب العاملة المصرية قبل سفرها فى الخارج، وتأهيلها لسوق العمل الخارجى، وذلك من خلال تفعيل دور مراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة.
وطالبت عجمى بضرورة إعفاء المصريين فى الخارج من الرسوم والجمارك التى تفرض على سيارات العائدين، وأثاث منزلهم لمرة واحدة فى العمر، وكذلك الرسوم المفروضة عليهم فى السفر والعودة، مؤكدة على أن ذلك يأتى ردا للجميل لهم ومساهمتهم فى بناء الاقتصاد الوطنى.

وأكدت عجمى على ضرورة تسهيل عملية تصويت المصريين فى الخارج، من خلال عدة مقار انتخابية فى البلد الواحد، بالتنسيق بين السفارة ووزارة الداخلية، تسهيلا على المصوتين الذين يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى مقر القنصلية أو السفارة، إلى جانب ضرورة رقابة الدولة على النوادى المخصصة للمصريين للخارج، حتى لا تقع فريسة لسيطرة جماعة أو نفوذ معين، والتنسيق فى المصطلحات التى أصبحت متداولة مثل "رئيس الجالية، والمتحدث باسم الجالية" حتى لا يحتكر أحد الحديث باسم المصريين فى الخارج، مشددة على أن تكون تلك الكيانات تحت رقابة الدولة، مع التنسيق مع عدد من شركات السياحة الوطنية لتعرف المغتربين على معالم مصر السياحية بأسعار مخفضة.


print