الجمعة، 19 أبريل 2024 06:55 م

برلمانى يقدم طلب إحاطة ضد الفيلم المسىء لمصر "ريش"

برلمانى يقدم طلب إحاطة ضد الفيلم المسىء لمصر "ريش" مجلس النواب-ارشيفية
الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 08:50 م
كتب كامل كامل

قال النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بأنه سيتقدم بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجها  للدكتور مصطفي مدبولي، ووزيرة الثقافة، بشأن عرض فيلم الريش المسئ لمصر، حيث أنه لا يقدم الصورة الحقيقة لمصر، ويساعد على تشويه الصورة الداخلية لمصر عالميًا.

 

وأكد مهني، خلال البيان الصادر له، أن الدولة المصرية تعتبر من أولى الدولة التي تشهد تطور ونقله نوعية في وقت قصير، في شتي المجالات ومناحي الحياة، وأكبر دليل على ذلك انخفاض معدلات الفقر والعشوائيات على مستوى الجمهورية.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المناطق العشوائية تحولت بالفعل فى المحافظات إلى مجتمعات حضارية متكاملة بفضل الجهود الحثيثة والرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يعتمد مفهوما شاملا لحقوق الإنسان يمكن اختصاره فى مصطلح حياة كريمة، حيث أنه منذ أن تولى مقاليد الحكم وهو يري ضرورة توفير كل سبل الحياة اللائقة من مسكن ورعاية صحية وتعليم ومرافق ومورد دخل وفرصة عمل للقطاعات الأكثر احتياجا فى مصر، حيث يعتبر حق من حقوق الإنسان على الدولة.

 

وطالب البرلماني، بضرورة محسابه من تسبب في إخراج هذا الفيلم الذي يُسيئ للدولة المصرية، من خلال عرض مشاهد تتنافي تمامًا مع الواقع.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print