السبت، 18 مايو 2024 12:33 ص

"نداء مصر": ندعم مؤسسات الدولة والرئيس السيسى ولا صحة لما صدر عن فصل طارق زيدان

"نداء مصر": ندعم مؤسسات الدولة والرئيس السيسى ولا صحة لما صدر عن فصل طارق زيدان وفاء عكة عضو المجلس الرئاسى لائتلاف "نداء مصر"
الأحد، 21 فبراير 2016 03:37 م
كتب زكى القاضى
أكدت

وفاء عكة

، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف "نداء مصر"، أن الائتلاف ومؤسسه طارق زيدان يؤكدون على دعمهم للرئيس وكافة مؤسسات الدولة المصرية، نافية ما تم تداوله على بعض المواقع بشأن فصل طارق زيدان من نداء مصر عن طريق بعض من لا ينتمون أصلًا إلى الائتلاف، وتم فصلهم منذ ٢ فبراير ٢٠١٦ مثل هشام عنانى.

وأوضحت وفاء عكة فى بيان صحفى صادر منذ قليل، أن باقى المذكور أسمائهم فى البيان المضلل الصادر منهم، لا ينتمون إلى نداء مصر وهم مدرجين فقط فى القائمة الانتخابية التى تحمل نفس الاسم بصفتهم أعضاء بحزب الثورة المصرية، الذى يرأسه طارق زيدان وتم تقديم الطعن على الانتخابات لمحكمة النقض باسم حزب الثورة المصرية، ولم تتضمن القائمة أى عضو من أى حزب آخر.

وأضافت عكة فى بيان لها اليوم، متسائلة «بأى صفه يتحدثون وبأى منطق يتم استبعاد حزب الثورة المصرية، الذى يمثل القائمة بالكامل، وأن ما ورد فى الخبر بأن طارق زيدان دعى لانتخابات رئاسية مبكرة هو خبر عار عن الصحة».

وأشارت عكة إلى أن ذلك التصريح يدلل على وجود عدة محاولات للالتفاف على ائتلاف تم إنشاؤه فى ٢٠١٤ وقام بتأسيسه طارق زيدان، واستطاع أن يحصد مليون و٣٥٠ ألف صوت فى الانتخابات بفضل مجهوداته وكونه شخصية عامة لها دورها الوطنى المعروف والداعم لقوات المسلحة والشرطة المصرية يشهد له به جميع القائمين على الدولة.

ونوه البيان إلى أنه «وجب التأكيد أن خبر الفصل حاول تمريره سابقًا نفس الشخص المدعو هشام عنان فى ٤ فبراير الماضى، فى محاولة يائسة منه لاستثمار مجهودات آخرين وبناء عليه تقدم الممثل القانون ببلاغ للنائب العام ضده، ونظرًا لأن هذا التصريح لم يجد صدى فقد عاد تكرار نفس الفعل مرة أخرى بعد أسبوعين، رابطًا ذلك بتصريحات منسوبة تدليسًا لطارق زيدان.

وأشارت عكة، أنه تم إخطار الوسائل الإعلامية بعدم التعامل مع هؤلاء الأشخاص وأن الائتلاف بصدد رفع قضية تشهير.


print