الخميس، 16 مايو 2024 01:11 ص

بعد فيديو "برلمانى".. محمود الصعيدى نائب الوراق يتقدم بطلب لتشديد عقوبة إرهاب النفس

بعد فيديو "برلمانى".. محمود الصعيدى نائب الوراق يتقدم بطلب لتشديد عقوبة إرهاب النفس النائب محمود الصعيدى وصورة من فيديو الخطف
الأربعاء، 17 فبراير 2016 11:28 ص
كتب تامر إسماعيل
أكد النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق وأوسيم بمحافظة الجيزة، أنه سيتقدم إلى مجلس النواب بطلب لتعديل مواد قانون العقوبات المتعلقة بجرائم إرهاب النفس، والتى من بينها الخطف والتعذيب والسرقة بالإكراه.



وأضاف الصعيدى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن فيديو الخطف والتعذيب الذى نشره الموقع أمس الأول، يعبر عن التغير الشديد التى حدث لسلوكيات المواطن المصرى، حتى فى ارتكاب الجرائم، مؤكدًا أن الشرطة تقوم بجهد كبير لضبط الأمن فى الشارع المصرى.

وعن وجود بعض المناطق الخارجة عن سيطرة الأمن فى محافظة الجيزة، والتى يسيطر عليها بلطجية وتجار مخدارات، قال الصعيدى: إن هذا الأمر حقيقى، إلا أنه كان موجود أيضًا قبل ثورة يناير، مؤكدًا أن الأمن لن يستطيع أن يضع شرطى فى كل شارع.

وشدد النائب، على ضرورة سرعة محاكمة كل من يتم ضبطهم فى تلك الجرائم ليكونوا رادعًا وعبرة لغيرهم، وأن يتم تشديد العقوبات عليهم وينفذ فيهم أقصى العقوبات.
وكان "برلمانى" قد نشر فيديو لواقعة خطف مواطن وتعذيبه عاريًا تحت تهديد السلاح فى منطقة كوبرى المساعيد فى العياط بمحافظة الجيزة، وأعلنت وزارة الداخلية أنها تجرى تحقيقًا سريعًا وموسعًا لضبط الجناة.


print