الإثنين، 03 يونيو 2024 05:25 ص

أمين مسعود: سنعمل على تعديل قانون البناء الموحد.. ويؤكد: العشوائيات تتفاقم بسببه

أمين مسعود: سنعمل على تعديل قانون البناء الموحد.. ويؤكد: العشوائيات تتفاقم بسببه النائب أمين مسعود
الثلاثاء، 09 فبراير 2016 05:45 م
كتب أحمد أبو حجر
طالب

المهندس أمين مسعود

، عضو مجلس النواب المستقل، المرشح لرئاسة لجنة الإسكان بالمجلس، بضرورة العمل على تعديل قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008، مشيرا إلى أن المناطق العشوائية ومشكلات الإسكان تتفاقم بسبب هذا القانون، وأنه سيطالب بذلك خلال أول اجتماعات للجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب.

وشدد "مسعود"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، على أنه لا يجوز إصدار رخصة بناء لأى عقار إلا فى وجود عقد مسجل، لافتا إلى أن صدور الرخصة الخاصة بالبناء من خلال العقود الابتدائية يزيد من عدد العقارات العشوائية، ويزيد من عدد المناطق العشوائية.

وأشار عضو ائتلاف دعم مصر إلى أنه لا يجب التصالح فى العقارات، التى تستوجب حالات إزالة وجوبية، والتصالح فيما دون ذلك، مؤكدا على ضرورة تشكيل لجنة هندسية تعاين العقارات المخالفة للإقرار بسلامتها الإنشائية، وموضحا أن التصالح فى المبانى السليمة إنشائيا سيضخ المزيد من المليارات فى خزينة الدولة .

وعن البناء فى المدن الجديدة، طالب مسعود بضرورة البناء على أطراف المدن القائمة لفك الكثافة السكنية بالمدن الكبرى، على أن يتوافر لها الاستقلالية فى الخدمات المقدمة لها، وتوفير المرافق العامة من محاكم ومستشفيات ومدارس ومبان شرطية.


print