السبت، 18 مايو 2024 10:36 م

عادل عامر يتقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان بشأن أزمة الصرف الصحى بقرية البرادعة

عادل عامر يتقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان بشأن أزمة الصرف الصحى بقرية البرادعة عادل عامر عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية
السبت، 06 فبراير 2016 01:40 م
كتب نورا فخرى و محمود حسين
تقدم عادل عامر، عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية، بطلب إحاطة عاجل لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن حل أزمة الصرف الصحى بقرية البرادعة المعروفة إعلاميًا بقرية "التيفود ".

وقال عامر، إن القرية الآن، غارقة فى مياه الصرف الصحى وكادت أن تختلط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، بسبب الإهمال الشديد من جانب شركة المقاولون العرب، والتى أسندت شبكة الصرف الصحى بقرية البرادعة لمقاول من الباطن وقام هذا المقاول بتركيب شبكة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس والجودة وأدت إلى هذه الكوارث.

وأكد نائب القناطر الخيرية، أنه انتقل على الفور أمس الجمعة، لقرية البرادعة، وأبلغ مسؤولين محافظة القليوبية بهذه الواقعة، وعلى الفور قام رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية بإرسال فريق إنقاذ برئاسته مكون من خمسة سيارات نقل لنزح مياه الصرف من داخل غرف البيوت، وكذلك آخر فريق لإصلاح مؤقت للمشكلة لمنع الكارثة.

وطالب عامر، بسرعة الانتهاء من شبكة الصرف الصحى بقرية البرادعة، وأن تباشر الشركة الأم الممثلة فى شركة المقاولون العرب استكمال تركيب شبكة الصرف الصحى بالقرية وكذلك إصلاح الجزء الذى تم تركيبه، حفاظًا على صحة الأهالى وعدم تكرار ما حدث مستقبلًا بالنسبة للأهالى من مرض التيفود.


الأكثر قراءة



print