الإثنين، 20 مايو 2024 08:33 م

محمد إسماعيل يطالب وزيرة التعاون الدولى بالرقابة على إنفاق منظمات المجتمع المدنى

محمد إسماعيل يطالب وزيرة التعاون الدولى بالرقابة على إنفاق منظمات المجتمع المدنى محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور
الخميس، 04 فبراير 2016 07:57 م
كتب أحمد أبو حجر
طالب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل بمحافظة الجيزة،

الدكتورة سحر نصر

، وزير التعاون الدولى، بالرقابة على أوجه الصرف المحددة لمنظمات المجتمع المدنى، والمنظمات الأهلية، ورقابة أنشطة تلك الجمعيات، حتى لا نجد أنفسنا أمام منظمات تمول أى أنشطة إرهابية أو حركات محظورة من شأنها الإضرار بالدولة.

وشدد عضو ائتلاف دعم مصر، خلال اجتماع وزيرة التعاون الدولى، بعدد من النواب الشباب، على ضرورة العدالة فى توزيع الإنفاق بين المدن المصرية المحرومة من الخدمات، موضحا أنه لا يجب تركيز الإنفاق على مناطق بعينها بينما هناك مناطق ليس لديها أى خدمات.

وقال إسماعيل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه يجب تيسير سياسة الإقراض للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغيرة، موضحا أن الشروط الصعبة تحبط الشباب وتبعدهم عن مواصلة مشروعاتهم، مطالبا بأن يكون ترخيص المشروعات الصغيرة بالإخطار تسهيلا وتشجيعا على الشباب الذين يعانون من البيروقراطية.

وتابع نائب بولاق الدكرور، ان سياسة الشباك الواحد، أثبتت فشلها بوزارة الاستثمار، ويجب تفعيل الترخيص بالإخطار، على أن يقوم صاحب المشروع بإرسال أوراقه عبر حواله بريدية على جهة حكومية واحدة، تتلقى الحوالة وتنهى أوراقها وتقوم بإرسال الترخيص مرة اخرى لصاحب المشروع .


الأكثر قراءة



print