الجمعة، 14 يونيو 2024 05:50 م

النائبة ثريا الشيخ تتقدم بطلب لوزير الصحة لتشكيل لجنة لمعاينة مستشفيات شبرا الخيمة

النائبة ثريا الشيخ تتقدم بطلب لوزير الصحة لتشكيل لجنة لمعاينة مستشفيات شبرا الخيمة ثريا الشيخ عضو مجلس النواب، عن دائرة شرق شبرا الخيمة
الأربعاء، 03 فبراير 2016 02:06 م
كتب أحمد أبو حجر
تقدمت

ثريا الشيخ

، عضو مجلس النواب، عن دائرة شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بطلب إلى الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، للمطالبة بتشكيل لجنة وزارية لمعاينة أوضاع المستشفيات بالدائرة، والعمل على حلها بشكل سريع.

وقالت ثريا الشيخ، فى طلبها، إن مستشفى بهتيم التى تخدم ما يزيد عن خمسة ملايين نسمة، لا توجد بها خدمات وليس بها عناية مركزة، وأن هناك عجزًا فى إعداد الأطباء بالمستشفى، موضحة أنه منذ إغلاق قسم الحميات بالمستشفى، وهى لا تقدم خدمات علاجية سوى التطعيمات، على الرغم من مساحتها الشاسعة التى تصلح لتحويلها إلى مستشفى عام.

وتابعت نائبة شبرا الخيمة، أنه بالرغم من وجود نحو 107 غرفة بالمركز الطبى بمسطرد، ويعتبر من المراكز الطبية المؤهلة لاستقبال المرضى، لا يعمل سوى ساعتين فى اليوم، وبطبيب واحد فقط، كما لا توجد به أدوية وهو ما يتكرر مع مستشفى ناصر التى تعانى من قلة الأطباء والتمريض على الرغم من حداثة مبانيها وأدواتها.

وأشارت ثريا الشيخ، إلى أن مستشفى الكابلات يوجد بها إهمال طبى قد ينقل العدوى بين المرضى، مضيفه أن ماهر فتحى إبراهيم وكيل الوزارة للاتصال السياسى قرر تشكيل لجنة لبدء عملها خلال الفترة المقبلة.
بطلب لوزير الصحة لتشكيل لجنة لمعاينة مستشفيات شبرا الخيمة



الأكثر قراءة



print