الإثنين، 17 يونيو 2024 10:10 م

رضوان الزياتى: أتقدم بمقترح لإلغاء إجازات الأعياد الوطنية وتوحيدها فى عيد قومى واحد

رضوان الزياتى: أتقدم بمقترح لإلغاء إجازات الأعياد الوطنية وتوحيدها فى عيد قومى واحد رضوان الزياتى نائب دائرة الخانكة
الإثنين، 01 فبراير 2016 08:54 م
كتب حسن عفيفى وعبد الوهاب العفيفى
قال الإعلامى رضوان الزياتى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة الخانكة والخصوص والعبور بمحافظة القليوبية، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لمجلس النواب لتوجيهه إلى وزيرى البيئة والصناعة بشأن إنشاء الشركة المصرية لمصنع تكرير السولار بمسطرد.

وأضاف الزياتى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه تكمن أضرار المصنع فى أنه سيتم سحب كميات المياه المستخدمة فى مراحل التبريد وغسل الآلات تدريجيا من ترعة الإسماعيلية ثم يتم إعادتها من جديد بعد إضافة بعض المواد الثقيلة الضارة بالأراضى الزراعية على الواقعة جانب ترعة الإسماعيلية وفى الوقت الذى تعتمد عليها شركات مياه الشرب فى محافظة الشرقية بعد تكريرها وهو ما ينذر بأخطار صحية جسيمة على الأهالى من جراء تلك المواد الكيميائية المضافة.

وتابع الزياتى أنه سيتقدم أيضا بطلب إحاطة موجه لوزير الاستثمار بشأن مصنع الشركة الأهلية للحديد والصلب بمنطقة أبو زعبل المغلق منذ أكثر من 12 عاما والذى كان يعمل به حوالى 4000 عامل بخلاف أنه كان ينتج أجود أنواع التسليح بمصر.

كما أوضح الزياتى أنه سيتقدم بمقترح لمشروع بقانون بشأن توحيد جميع الأعياد الوطنية كيوم 23 يوليو و25 يناير و30 يونيو و6 أكتوبر فى عيد قومى واحد للدولة المصرية، ويكون يوم السادس من أكتوبر، لأنه اليوم الذى لا يختلف عليه أحد على عكس الأعياد الوطنية الأخرى بحيث يحتفل بباقى الأعياد ولكن لا تكون أيام عطلة مرجئا ذلك إلى أننا بحاجة إلى العمل والإنتاج لدفع الدولة المصرية للأمام.

وفى سياق مختلف، قال عضو مجلس النواب إنه طالب الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، خلال زيارته الأخيرة للدائرة بضرورة تطوير مستشفى كفر حمزة وكذلك إنشاء قسم للطوارئ بمستشفى الصدر بقرية 23 يوليو التابعة للدائرة.


print