الأربعاء، 15 مايو 2024 10:49 م

عبد الحميد كمال نائب "التجمع" يقدم استجوابًا حول الفساد المالى والإدارى بالمحليات

عبد الحميد كمال نائب "التجمع" يقدم استجوابًا حول الفساد المالى والإدارى بالمحليات عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب
الإثنين، 25 يناير 2016 12:55 ص
السويس محمد عوض
تقدم عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن مدينة السويس، عن حزب التجمع، بطلب استجواب لأمانة المجلس، لوزير التنمية المحلية، حول الفساد المالى والإدارى بالمحليات.

وقال البيان لمكتب النائب: " أطالب باستجواب وزير التنمية المحلية حول "مظاهر الفساد المالى والإدارى فى المحليات"، والتى تؤدى إلى إهدار المال العام وتردى الخدمات فى المحافظات والقرى والمراكز بطول البلاد وعرضها.

وأضاف البيان: "الفساد أدى إلى تراكم المشكلات أمام المواطنين فى "الصحة – التعليم – تلوث البيئة – مشاكل الطرق والمواصلات – الإهمال العام فى المحافظات"، خصوصاً مظاهر الفساد التى تزيد على 6 مليارات جنيه، خلال الفترة السابقة، والتى تضيع على الخزانة العامة للدولة أموال الشعب المصرى، مع تفاقم المشاكل وقلة الخدمات المقدمة من الحكومة.

وتابع البيان: "تتزايد المشاكل المتراكمة فى المحافظات من سوء البيئة، ما يهدد الصحة العامة وتردى أوضاع الطرق وزيادة الحوادث عليه، ومع تدنى مستوى الخدمات بسبب قلة الموارد، كذلك مساحات الفوضى فى تنظيم الأسواق العمومية وتعدد الإشغالات والبلطجة والتعديات على أراضى الدولة، سواء الزراعية أو الصحراوية أو أراضى البناء داخل المدن.

استجواب-وزير-التنمية-المحلية-11




الأكثر قراءة



print