السبت، 18 مايو 2024 04:16 م

نضال السعيد نائب شبرا الخيمة: المناوشات فى البرلمان أمر صحى وستفيد الحياة التشريعية

نضال السعيد نائب شبرا الخيمة: المناوشات فى البرلمان أمر صحى وستفيد الحياة التشريعية نضال السعيد نائب شبرا الخيمة
الثلاثاء، 12 يناير 2016 06:08 ص
كتب عبد الوهاب العفيفى
قال الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة غرب شبرا الخيمة: إن العمل لمدة ٢١ ساعة باليوم الأول واستئنافه بعد ثمان ساعات ما هو إلا رسالة للشعب المصرى أن النواب يريدون أن يستعيضوا الوقت الذى فقد فى الانتخابات وما قبلها فى انتظار مجلس تشريعى يتحمل المسؤولية الملقاة على عاتق رئيس الجمهورية.

وأوضح السعيد فى تصريح لـ"برلمانى" أن حدوث بعض المناوشات بالمجلس يعتبر أمر صحى لأن التشريع يحوى وجهات نظر مختلفة.
وتابع عضو مجلس النواب "إلا أنه لا يصح إلا الصحيح" فمحاولة أحد الأعضاء بفرض عضلاته كما اعتاد على الفعل بالسابق غير مقبولة إلا أن حكمة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس الحالى ومن قبله" أبو شقة" كانت كفيلة بوقف أية مهاترات.

وأوضح السعيد أن المجلس ما هو إلا بداية لصفحة جديدة معتمدة على أعضاء لهم روح مختلفة من نماذج جيدة بالإضافة إلى الـ ٢٨ عضوا الذى عينهم رئيس الجمهورية الذين يعتبروا قيمة مضافة إلى المجلس، وسوف يساعدون فى استكمال أعضاء مجلس النواب بانتمائاتهم المختلفة، مضيفا أن ناخبيهم ينتظرون منهم الكثير وهذا حقهم فلا بديل سوى تعويض الفجوة الزمنية التى حدثت بفترة غياب الجهاز التشريعى.

ومن جانبه رفض نضال السعيد وجهة النظر القائلة بأن نتيجة انتخابات الرئيس والوكيلين هو انعكاس لقوة ائتلاف دعم مصر من عدمه، قائلا: لا نريد تحريف الكلام بغير معناه، فالإعادة معناها أن الآراء متأرجحة ومادام حدثت إعادة فإنه على الجميع تقبل والالتزام برأى الأغلبية أيا كانت من داخل الائتلاف أو من غيره .


الأكثر قراءة



print