الأحد، 05 مايو 2024 01:20 ص

النائب أحمد السجينى: النواب الذين قاموا بتجاوزات فى الجلسة الإجرائية تراجعوا عما فعلوه

النائب أحمد السجينى: النواب الذين قاموا بتجاوزات فى الجلسة الإجرائية تراجعوا عما فعلوه النائب أحمد السجينى
الإثنين، 11 يناير 2016 11:07 م
كتب إبراهيم حسان
قال أحمد السجينى، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إن النواب الذين قاموا بتجاوزات خلال الجلسة الإجرائية لمجلس النواب بالأمس، فوجئوا أنهم فى حالة مختلفة وتراجعوا عما فعلوه، ولكن هناك نقاط مضيئة جدا رغم المواقف الساخرة التى حدثت فى الجلسة الأولى للبرلمان.

وأضاف "السجينى" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية النهار، قائلا: "إن حزب الوفد أخذ قرار مؤسسى بعد الانضمام إلى ائتلاف "دعم مصر"، فهو لم ينضم إلى هذا الائتلاف لاحترام هذا القرار".

وأشار نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إلى أن الخطاب الذى أصدره الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، فى كلمته الافتتاحية بعد فوزه فى الانتخابات بالأمس يحتوى على عبارات ومعانى بها إصرار وحزم وقوة فى الأداء، بالرغم من أن هذا المشهد جاء بعد منتصف الليل عقب إرهاق شديد لجميع النواب.

ومن جانبه قال أحمد حلمى الشريف، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، إنه لا يجب التسرع فى الحكم على النواب خلال الجلسات الإجرائية، ولابد من إعطائهم الفرصة ثم يعقبها الحكم عليهم، لكن هناك تعجل فى هذا الأمر حيال النواب.

وأضاف "الشريف" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن حزب المؤتمر ليس ضمن ائتلاف "دعم مصر" ولا يختلف معه، لافتا إلى أن البرلمان الحالى سيكون به معارضة غير تقليدية، وكذلك أغلبية غير تقليدية، لاسيما أن عدم نجاح النائب علاء عبد المنعم فى انتخابات وكالة البرلمان، اليوم أبلغ رد على من يقول إن الائتلاف بمثابة حزب وطنى جديد تحت القبة.


print