السبت، 01 يونيو 2024 10:43 ص

أحمد مرتضى منصور نائب الدقى: أعد مشروع قانون لإلغاء ملكية الأوقاف للأراضى

أحمد مرتضى منصور نائب الدقى: أعد مشروع قانون لإلغاء ملكية الأوقاف للأراضى أحمد مرتضى منصور نائب الدقي
الجمعة، 01 يناير 2016 08:31 م
كتبت أسماء زيدان
طالب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار عن دائرة الدقى والعجوزة، بإلغاء ملكية الأوقاف للأراضى، موضحا أنه سيقف ضد ما أسماه بمافيا أراضى الأوقاف.

وأضاف عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار عن دائرة الدقى والعجوزة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم، الجمعة، أن قضية امتلاك الأوقاف للأراضى مسألة فى غاية الخطورة، معتبرا أن معظم الأراضى التابعة للأوقاف "فاضية ويستغلها بعض البلطجية أما كجراجات أو خرابات".

وتابع نجل مرتضى منصور، أنه يعد مشروع قانون سيعرضه على مجلس النواب فور انعقاده، لتخصيص هيئة عليا لأراضى الدولة، يكون لها حق التصرف فى الأراضى.

أحمد مرتضى: ملكية الأوقاف للأراضى تكبل المحافظين


واعتبر عضو مجلس النواب أن هناك قطعة أرض فى منطقة أرض اللواء تقدر بقرابة الـ500 مليون جنيه أراد أن يبنى عليها مجمع مستشفيات لخدمة أهل الدائرة أو مجمع مدارس، ولكنه لم يستطع لكون تلك الأراضى ملك للأوقاف ولا تستطيع الدولة الاستفادة منها أو إقامة المشروعات عليها إلا بعد سداد ثمنها وشرائها من مؤسسة الأوقاف، أو تعطى للأوقاف قطعة أرض بدلا منها، مؤكدا أن المحافظين مكبلون لهذا السبب.

واختتم عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار عن دائرة الدقى والعجوزة، تصريحاته قائلا: "الأوقاف دولة جوة الدولة وياريت تخليها فى الأمور الدينية وليس لها علاقة بالأراضى".


print