الأحد، 16 يونيو 2024 01:52 م

نشوى الديب: لابد من إنشاء لجنة تقصى حقائق بمجلس النواب لبحث أموال المعاشات

نشوى الديب: لابد من إنشاء لجنة تقصى حقائق بمجلس النواب لبحث أموال المعاشات نشوى الديب عضو مجلس النواب
الخميس، 31 ديسمبر 2015 03:55 ص
كتب إبراهيم سالم
قالت نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بالجيزة، إن الندوة التى عقدتها بالأمس، بحضور النائب هيثم الحريرى، والنائب أسامة شرشر، بمقر حزب التجمع بالقاهرة، كانت حول مشاكل أصحاب المعاشات.

وأضافت نائبة إمبابة، أن المناقشات انتهت بضرورة إنشاء لجنة تقصى حقائق لأموال المعاشات بمجلس النواب الحالى، مشيرة أنه إذا ثبت وجود إهدار بأموال المعاشات سيتم تقديم استجواب لوزيرة التضامن غادة والى أمام مجلس النواب .

نشوى الديب: يجب مساواة الحد الأدنى للمعاشات مع الحد الأدنى للعاملين


وأكدت "نشوى الديب" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن مجمل القوانين التى تنص فى الدستور على أموال المعاشات هى المواد "17 ، 27 ، 33 ، 83"، مشيرة أنه سيتم المطالبة بمساواة الحد الأدنى للمعاشات مع الحد الأدنى للعاملين، مضيفة أن المعاشات أموال خاصة ولا بد من وجود هيئة لإدارة هذه الأموال، ولا بد من وجود ممثلين من المعاشات فى هذه الإدارة.
وتابعت عضو مجلس النواب تصريحاتها، إنه لا بد من وجود لائحة تتناسب مع ظروف أصحاب المعاشات والحياة المعيشية التى ترتفع يوما بعد يوم، وزيادة المعاشات بنسبة 10% فى كل عام، وحماية أموالهم من المضاربة، مشيرة أن أموال المعاشات تصل إلى 615 مليار جنيه، وتصل إلى 925 مليار جنيه بالفوائد.



print