الخميس، 16 مايو 2024 03:18 م

شادى أبو العلا "نائب المنيا": مطالبة الجاسوس الإسرائيلى بتعويض مالى "لا قيمة له"

شادى أبو العلا "نائب المنيا": مطالبة الجاسوس الإسرائيلى بتعويض مالى "لا قيمة له" شادى أبو العلا
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 10:10 م
كتب محمد سعودى
قال النائب شادى أبو العلا، عضو مجلس النواب المستقل عن مدينة المنيا، إن مطالبة الجاسوس الإسرائيلى عودة ترابين بتعويض مالى من مصر لا قيمة له.

وأضاف عضو مجلس النواب - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلا: "هذا الجاسوس يقول ما يريد قوله، والأفضل عدم الرد عليه، لأنه تم محاكمته طبقا للقانون المصرى، وقد ثبتت إدانته بالتجسس ضد الوطن".

وأشار النائب البرلمانى عن مدينة المنيا إلى صعوبة رفعه دعوى قضائية ضد مصر للمطالبة بالتعويض المالى، قائلا: "هو يطلب تعويض ويقول اللى عايز يقوله.. ده اتحكم عليه بالقانون المصرى، وثبت عليه التجسس، ولو حب يرفع دعوى قضائية ضد مصر يرفعها لمين أصلا".

وكان موقع "المصدر" الإسرائيلى قد ذكر أن عودة ترابين، الجاسوس الإسرائيلى، الذى سجن فى مصر لمدة 15 عامًا، ينوى تقديم شكوى تعويض بالملايين ضد إسرائيل ومصر، بعد اتهامه بالتجسس لصالح إسرائيل، ويريد التعويضات فى مقابل السنوات التى قضاها فى السجن.

وأضاف الموقع: "تقدم ترابين بدعوى تعويض مشابهة ضد حكومة إسرائيل، ويدعى أن الحكومة أهملته، عندما كان معتقلًا طوال سنوات فى السجن المصرى، ولم تُخصص لعائلته أى أموال"، مشيرا إلى أن إسرائيل دفعت ما يُقارب الـ10 آلاف شيكل شهريًا لعائلة السجين السابق عزام عزام، مع أنه مكث فى السجن نصف المدة التى مكثها ترابين".


الأكثر قراءة



print