السبت، 20 أبريل 2024 01:43 ص

الطماوى: من لا يملك قوته لا يملك قراره.. ودعم الفقراء يكون بتطبيق الحماية الاجتماعية

الطماوى: من لا يملك قوته لا يملك قراره.. ودعم الفقراء يكون بتطبيق الحماية الاجتماعية النائب إيهاب الطماوى
الأحد، 06 نوفمبر 2016 11:37 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إننا نخوض حربين، الأولى فى سبيل تحقق التنمية الاقتصادية، والثانية هى الحرب ضد الإرهاب.

وأضاف الطماوى، أنه سيتحدث من الجانب القانونى عن القرارات الاقتصادية الأخيرة، موضحا أن الكرامة الإنسانية هى كرامة ترتبط باستقلال القرار، مشيرا إلى أن كلمة استقلال القرار الوطنى التى تكررت فى بيان حزب المصريين الأحرار، لها سبب لربط الناحية الاقتصادية أو القرارات التى اتخذتها الحكومة، وأن المقصود هو أن مصر لم يكن أمامها أى خيار، إلا أن تأخذ خيارات بتحريك عجلة الاقتصاد، قائلا: إن القيادة السياسية تحملت المسؤولية واستخدمت مشرط جراح لمعالجة الاقتصاد المصرى.

وأوضح النائب، أن القرارات الأخيرة التى وضعتها الحكومة فى برنامجها، ومنحها أغلبية أعضاء مجلس النواب الثقة، إن لم تقدم الحكومة على تنفيذها يتوجب على البرلمان سؤال الحكومة، ويجب سحب الثقة من الحكومة فى حال عدم تنفيذها لبرنامجها، قائلا: "من لا يملك قوته لا يملك قراره".

واستطرد الطماوى: "الجيش والشرطة بيقدموا تضحيات، ولهذا يجب علينا أن نتحول لمرحلة العمل والبناء، وأن النواب عليهم دور فى أن يكونوا أمناء فى طرح هذه القرارات، وتعريف الناس بمدى الأثار الإيجابية التى يمكن أن تعود بها"، مؤكدا أن دعم الفقراء يكون بتطبيق برامج الحماية الاجتماعية.


print