الخميس، 02 مايو 2024 10:19 ص

النائب محمد الحسينى يطالب الرئيس بتعيين وزراء شباب فى أقرب تعديل وزارى

النائب محمد الحسينى يطالب الرئيس بتعيين وزراء شباب فى أقرب تعديل وزارى النائب محمد الحسينى
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 06:54 م
كتب محمود حسين
قال النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشباب ودعوته للمؤتمر الوطنى للشباب المنعقد حاليًا بشرم الشيخ هو نوع من الإحساس بالمسؤولية المشتركة، وكون الرئيس رغم المهام الملقاة على عاتقه يعقد هذا المؤتمر فذلك شىء يحسب له.

وأضاف "الحسينى" فى تصريح لـ"برلمانى" أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة ليستمع الرئيس لوجهات نظر الشباب ورؤيتهم لمستقبل مصر وطرح حلول للقضايا الملحة.

وطالب "الحسينى" رئيس الجمهورية بأن يتم إجراء تعديل وزارى قريب يشمل جزء من الشباب ليتولوا حقائب وزارية، قائلا: "أعتقد بعد انتهاء المؤتمر سيحدث تغييرا وزاريا وأن التوجه نحو الاستعانة بالشباب داخل الحكومة، وذلك لو حدث سيكون رسالة للجميع بأن الشباب يتولون مناصب قيادية وفرصة لضخ دماء جديدة خاصة أن هناك وزراء لا يصلحون للاستمرار فى مناصبهم ويجب تغييرهم، ولدينا شريحة كبيرة جدا من الشباب كوادر وتستحق لكنها لم تأخذ فرصتها، فنريد أن نرى نتائج هذا المؤتمر على أرض الواقع ونشوف كام وزير شاب فى الحكومة، وليكون عام 2016 عام الشباب رؤية وواقع".

وتابع "الحسينى": "نفسى ألاقى وزير شاب من المناطق الشعبية يكون شبه الناس البسيطة والعادية.. امتى الغلبان يبقى وزير.. عايزين وزراء من المناطق الشعبية لأنهم يعلمون بكل المشاكل وتعيشوا معهم وهم أقدر على التعامل معها".

وشدد "الحسينى" على أهمية تعزيز مشاركة الشباب فى الانتخاب المحلية، مما يساعد على خلق جيل ثانى من القيادات ووجود كوادر مدربة ومؤهلة لتولى مناصب قيادية فى الدولة، مع تدريب الشباب وإعداده جيدًا.


print