الجمعة، 10 مايو 2024 06:40 ص

زينب سالم عن إعلان الحكومة ترشيد نفقات الجهاز الإدارى: يوفر أموالا لصالح الدولة

زينب سالم عن إعلان الحكومة ترشيد نفقات الجهاز الإدارى: يوفر أموالا لصالح الدولة النائبة زينب سالم
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 11:31 م
كتب محمد صبحى
قالت زينب سالم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن اتجاه الحكومة لترشيد نفقاتها خطوة محترمة ومحمودة من جانب رئيس الوزراء، موضحة أنها ستوفر المزيد من الأموال لصالح الميزانية العامة للدولة ومطالبة الحكومة باتخاذ إجراءات واسعة لمواجهة الأزمة الاقتصادية التى تشهدها الدولة المصرية.

وأضافت البرلمانية زينب سالم فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن على الحكومة اتخاذ الإجراءات الكافية التى تفعل من الدور الرقابى، خاصة وأن غيابه منذ فترة الانفلات بعد الثورة، وهذا ما نعانى منه خاصة بالتزامن مع الشروع فى إصدار حزمة من التشريعات والإصلاحات الاقتصادية.

وتابعت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية: "لو تم تفعيل الأدوات الرقابية كنا وفرنا على نفسنا اللف فى الدائرة المفرغة، وعلى الجميع التكاتف من أجل التصدى للأزمات التى تواجه الدولة فى الفترة الحالية".

وكانت اللجنة الوزارية الاقتصادية قررت فى اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خفض التمثيل الخارجى فى البعثات الدبلوماسية التابعة للوزارات بنسبة 50% والاعتماد على كوادر وزارة الخارجية فى تنفيذ ومتابعة الأعمال.

كما قررت اللجنة الوزارية الاقتصادية أيضًا ترشيد وضغط الإنفاق فى الوزارات والهيئات والجهاز الإدارى للدولة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% دون المساس بالأجور والرواتب والاستثمارات.


print