الإثنين، 20 مايو 2024 09:10 ص

مايسة عطوة: إنهاء قانون المنظمات النقابية ضرورى.. ومطلوب تخصيص كوتة للمرأة والشباب

مايسة عطوة: إنهاء قانون المنظمات النقابية ضرورى.. ومطلوب تخصيص كوتة للمرأة والشباب مايسة عطوة عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 02:12 م
كتب إبراهيم سالم
قالت النائبة مايسة عطوة، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، وعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه لا بد من الانتهاء من مناقشة قانون المنظمات النقابية بأسرع وقت ممكن، لإجراء انتخابات النقابات العمالية، لضخ دماء جديدة وتجديد الوجوه، والعمل على إعطاء فرصة أكبر للمرأة والشباب فى هذه الانتخابات، على أن تكون مساوية للنسبة التى منحت لها فى انتخابات البرلمان والمحليات.

وتابعت "عطوة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن قانون المنظمات العمالية المنوط به هو اتحاد نقابات عمال مصر، ولكن البرلمان ليس لديه أى مانع من الاطلاع على مشروع الحكومة، لافتة إلى أنها ستعمل على أن يكون القانون يهدف فى الصالح الأول للعامل المصرى، قائلة: "القانون لو فيه ضرر للعمال سنتصدى له بكل الأشكال".

وأضافت عضو مجلس النواب، أنها ترفض بمبدأ التعددية النقابية فى مصر، لافتة إلى أن هذه التعددية تضر فى المقام الأول بالاقتصاد المصرى، قائلة: "لا بد من العمل لجميع النقابات تحت راية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وأنها تقبل بالحرية النقابية، وأنها ستنادى فى اللائحة التنفيذية بمنح نسبة للمرأة والشباب بالتمثيل فى هذه الانتخابات، والتى لم ينص عليها الدستور فى مواده".

واستطردت "مايسة"، أن قانون العمل من أقوى القوانين التى سيشهدها البرلمان المصرى، خاصة أنه تمت المشاركة من عدد كبير من نواب البرلمان بإعداد مشروع القانون المقدم من الحكومة وعلى رأسهم محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، لافتة إلى أن القانون يخدم فى المقام الأول العامل العازف عن العمل فى القطاع الخاص.


print