الجمعة، 10 مايو 2024 06:22 ص

عضو الإسكان: تقصى أملاك الأوقاف ضرورى.. وفى عصابات منظمة تستولى على الأراضى

عضو الإسكان: تقصى أملاك الأوقاف ضرورى.. وفى عصابات منظمة تستولى على الأراضى خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن لجنة الإسكان
الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 12:32 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن لجنة الإسكان، إنه يدعم مقترح تشكيل لجنة تقصى حقائق لحصر أموال وأراضى هيئة الأوقاف.

وأضاف عبد العزيز لـ"برلمانى"، قائلا: "لو فعلا حصرنا أموال أراضى الأوقاف فى مصر هنقدر نسدد ديوننا وديون الدول اللى جنبنا ".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذا الملف أحد أهم ملفات الفساد التى يجب أن يفتحها البرلمان، لافتا إلى أن هناك عصابات منظمة يتم من خلالها الاستيلاء على أراضى الأوقاف فى مصر.

وفى السياق نفسه طالب عبد العزيز بتشكيل لجنة مستقلة تابعة لرئيس الوزراء لمتابعة هذا الملف بمشاركة البرلمان، لافتا إلى أن كل محافظات مصر بها أراضى تابعة للأوقاف غير مستغلة.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن فتح هذا الملف سيكون فى صالح الشعب المصرى، لاسترداد حقوقه والقضاء على الفساد، مشيرًا إلى أننا فى أشد الحاجة لمواجهة الفساد فى ملف أراضى وممتلكات الأوقاف.

جدير بالذكر أن اللواء سلامة الجوهرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، تقدم بطلب لتشكيل لجنة تقصى حقائق لحصر أموال وأراضى الأوقاف مع بداية دور الانعقاد الثانى.


print