الإثنين، 20 مايو 2024 03:49 م

أشرف العربى يطالب بمنح الملف الاقتصادى الأولوية عن الدور الرقابى

أشرف العربى يطالب بمنح الملف الاقتصادى الأولوية عن الدور الرقابى أشرف العربى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 04:04 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال الدكتور أشرف العربى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن أداء اللجنة خلال دور الانعقاد الأول كان متميزا بالتعاون مع اللجان الأخرى والوزارات المعنية.

واقترح العربى خلال كلمته باجتماع اللجنة للتحضير لدور الانعقاد الثانى، عقد اجتماع آخر للجنة لتحويل الملاحظات التى طرحها النواب اليوم، إلى برنامج عمل واضح، قائلا: "اللجنة كان لها دورًا هامًا فى دراسة الأمور، ومصر تمر بمرحلة حرجة فيما يخص التحولات الاقتصادية، وهناك برنامج تم إعداده فى مصر وعرضه على صندوق النقد من أجل الحصول على تمويلات قد تفيد لكن سيكون لها تأثيرها على الأجيال القادمة".

وطالب عضو مجلس النواب، بأن تكون اللجنة الاقتصادية أكثر قربًا من قرض صندوق النقد الدولى، وإعداد دراسة لقياس المؤشرات العامة، قائلا: "نسبة النجاح تعادل نسبة الفشل فى برنامج التحول الاقتصادى".

أشار العربى، إلى إمكانية تأخير الدور الرقابى للجنة عن متابعة برنامج الإصلاح الاقتصادى، قائلا: "عدم الدخول فى أمور رقابية قد تتولاها لجنة أخرى يمنح اللجنة الاقتصادية فرصة للتركيز على عملية التحول الاقتصادى، بالطبع الرقابة جيدة لأنها تجذب انتباه والإعلام والصحافة، لكن يجب أيضا ألا يحيد انتباه اللجنة عن الدور الرئيسى لها، واقترح ترك الرقابة للجان الأخرى والتركيز على الجزء الاقتصادى".



الأكثر قراءة



print