الإثنين، 06 مايو 2024 01:53 م

نائب عن قيام "التعليم" بمنح 600 جنيه لأهالى الطلاب المتسربين:"هيشجع الطلاب على الهروب"

نائب عن قيام "التعليم" بمنح 600 جنيه لأهالى الطلاب المتسربين:"هيشجع الطلاب على الهروب" النائب عبد الرحمن برعى
السبت، 01 أكتوبر 2016 12:52 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن تصريحات رندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى، غير مقبولة بالمرة، وأنه لا يفهم مفاد هذه التصريحات، مؤكدًا أن هذا يدل على أن الجميع فى وزارة التربية والتعليم يعملون فى جزر منعزلة، مضيفًا "إن كانوا عاوزين يدوا أسر الطلاب 600 جنيه، فأنا بشجع الطلاب كلهم على إنهم يهربوا علشان أهاليهم يخدوا الفلوس دى".

وتساءل وكيل لجنة التعليم فى تصريح لـ "برلمانى"، عن مدى سماح ميزانية الوزارة للقيام بمثل هذه الخطوات، معلقًا "لو كده توزعهم على المدرسين الغلابة وخلاص"، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستحدث تضارب مع خطوة الغياب الإلكترونى الذى شرعت فيه الوزارة منذ بدء العام الدراسى الحالى، لافتًا إلى أن هذا الغياب يتم تحصيله من الإدارات بشكل يومى للوزارة.

وتابع "برعى"، أن وزارة التربية والتعليم لديها حاليًا متغير جديد، فلا يمكن العمل على متغير آخر دون لمس نتائج حقيقية سواء بالإيجاب أو السلب من المتغير الحالى.

كانت رندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى، أعلنت فى تصريحات أن الوزارة بصدد التعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات لمنح مبلغ "600" جنيه لأهالى أسر الطلاب المتسربين من الدراسة بشرط انتظامهم فيها.


الأكثر قراءة



print