الإثنين، 06 مايو 2024 04:09 م

نائب النور عن كارثة "مركب رشيد": هل سيكون التعامل بنفس الطريقة لو كان الضحايا أجانب؟

نائب النور عن كارثة "مركب رشيد": هل سيكون التعامل بنفس الطريقة لو كان الضحايا أجانب؟ الدكتور محمد إسماعيل جاد الله و حادث مركب رشيد
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 08:14 ص
كتب إيهاب محمد
زار الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، مدينة رشيد والتقى الأهالى هناك، وتوجه بعدها لموقع غرق المركب، يصطحبه مجموعة من قيادات حزب النور على رأسهم محمد شنا، أمين حزب النور برشيد.

وأكد "جاد" على ضرورة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مشددًا على على مراعاة الدولة للظروف الاقتصادية الطاحنة وعدم سن قوانين وتشريعات تضيق على الشباب وتكدر عليهم معيشتهم.

وأشار "جاد الله" إلى وجود تقصير كبير فى التعاطى مع الأزمة، فالحادث قارب على الأسبوع ،ولم تنته الأزمة حتى الآن، ومازال هناك مفقودين لم يتم العثور عليهم حتى اللحظة، متسائلا، "لو كان الضحايا أجانب هل كان تعامل الدولة سيكون بمثل هذا التراخى واللامبالاة ؟".

وفى نهاية الزيارة نقل "جاد الله" سخط الأهالى وتذمرهم من تعامل الحكومة والجهات التنفيذية مع الأزمة، كما صرح بأنه كان يتمنى أن يدع رئيس مجلس النواب إلى عقد جلسة طارئة للانعقاد ومناقشة الأزمة، فليس هناك أهم من أرواح المصريين.

وأضاف "جاد الله": لقد دخلنا المجلس للمحافظة على أرواح الناس، والأمر فرض علينا الآن، ولابد أن نتعامل معه، متابعا، لو قدمت طلب إحاطة، فالمجلس لن ينعقد إلا فى 4/ 10/ 2016، فهل سأقدم طلب إحاطة بعد انتهاء الأمور؟".


الأكثر قراءة



print