الجمعة، 29 مارس 2024 02:41 م

الصحة تعلن انتهاء قوائم الانتظار.. ومعتز محمود: مصر لديها خطة للقضاء على "فيروس سى"

الصحة تعلن انتهاء قوائم الانتظار.. ومعتز محمود: مصر لديها خطة للقضاء على "فيروس سى" معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
الخميس، 29 سبتمبر 2016 11:58 ص
كتبت سمر سلامة
ثمن النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، التصريحات الصادرة عن الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، والتى قال فيها إنه تم القضاء على كابوس "فيروس سى" فى مصر بالقضاء على قوائم انتظار العلاج.

وأشاد "محمود" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى" اليوم - بوجود خطة لدى الدولة للقضاء على قوائم انتظار العلاج، وأن يتم شفاء كل المصابين بهذا الفيروس اللعين، والقضاء على الأسباب المنشئة له بشكل نهائى، وألا تُسجّل حالة واحدة مصابة بـ"فيروس سى"، وذلك خلال العامين المقبلين على الأكثر.

وشدد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب فى تصريحه، على أن الفيروس نهش أكباد المصريين وقواهم على مدى السنوات الماضية، وكان أشبه بالمشكلة المستعصية دون علاج أو حل، إلى أن قررت الدولة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مواجهته بشكل حاسم، وهو ما كان، متابعًا: "الأدوية المصرية لعلاج الفيروس حققت نسبة شفاء تصل إلى 99%، مثل سوفالدى وماجيكبوفير والدكلانزا"، لافتا إلى وجود 4 برتوكولات علاجية بجميع وحدات الفيروسات الكبدية، ما يعزز من فرص القضاء على الفيروس بشكل تام خلال الفترة القليلة المقبلة.


print