الجمعة، 17 مايو 2024 02:29 م

فساد فى حاويات مصر.. منى جاب الله: الموانئ تحتاج لنظام وأجهزة حديثة للتفتيش

فساد فى حاويات مصر.. منى جاب الله: الموانئ تحتاج لنظام وأجهزة حديثة للتفتيش منى جاب الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
الخميس، 29 سبتمبر 2016 10:05 ص
كتبت نورا طارق
قالت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الموانئ المصرية تحتاج أجهزة حديثة، مثل التى تستخدم فى موانئ الدول المتقدمة، لتفتيش الحاويات وإحكام الرقابة على المنافذ، سعيًا لتقليل نشاط الفساد.

وأضافت منى جاب الله - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن الموانئ تحتاج لجهاز حديث لتفتيش الحاويات، وكشف عدد الأطنان التى تحملها السفن، وتقديرها بشكل منضبط، وبغير هذا الجهاز سيحدث فساد ومرور سفن بها بضائع غير قانونية، مشيرة إلى إن هذا النظام الحديث لتفتيش السفن تم تطبيقه فى الموانئ المصرية لفترة ثم توقف، قائلة: "النظام ده اتعمل بيه ووقف لصالح مين؟ الله أعلم، وفيه تلاعب كتير بيحصل فى موضوع الحاويات".

كان رؤساء شركات الحاويات الوطنية العاملة فى موانئ دمياط والإسكندرية وبورسعيد، قد تقدموا بشكاوى من وجود تمييز ضدهم لصالح المحطات الخاصة، ما أدى لانسحاب بعض الخطوط الملاحية واتجاهها للمحطات الخاصة، كما يحتاج العاملون فى المحطات الحكومية لإعادة تأهيل عن طريق التدريب، لتوفير القدرة على منافسة شركات الملاحة الخاصة.


الأكثر قراءة



print