الجمعة، 03 مايو 2024 01:21 ص

إبراهيم حجازى: مجالس الأمناء فشلت فى إدارة المدن الجديدة.. والحل فى تبعيتها للمحليات

إبراهيم حجازى: مجالس الأمناء فشلت فى إدارة المدن الجديدة.. والحل فى تبعيتها للمحليات إبراهيم حجازى عضو مجلس النواب عن القاهرة
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 01:27 م
كتب محمود حسين
طالب النائب إبراهيم حجازى، عضو مجلس النواب عن دائرة مدن شرق القاهرة "القاهرة الجديدة والشروق ومدينة بدر"، بتحويل تبعية المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة إلى المحليات، وإلغاء تبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الإسكان.

وقال "حجازى" - خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، المنعقد الآن - إنه يمثل مدنًا جديدة فى شرق القاهرة، وهذه المدن فيها عشوائيات، وليست كلها راقية كما يعتقد الناس، وأطالب بإخضاع تلك المدن للرقابة من خارج منظومة وزارة الإسكان، مؤكّدًا أن غياب الرقابة ترتب عليه إهمال جسيم لهذه المدن التى يشرف عليها مجالس أمناء معينة وليست منتخبة.

وتابع عضو مجلس النواب عن القاهرة تصريحه بالقول: "مجالس الأمناء أثبتت فشلها نتيجة الإهمال وغياب الرقابة والخلافات الحادة بين أعضائها،" ما بين جبهتين هما: كبار المستثمرين ورجال الأعمال، وممثلى السكان والمنتفعين، ما أثّر بالسلب على هذه المدن الجديدة والخدمات المقدمة لسكانها، فتحولت بعض مناطقها إلى عشوائية، وانتشرت فيها المحلات والورش والمقاهى بدلاً من أن تكون مدنًا جديدة راقية.

وتابع النائب إبراهيم حجازى: "يتم بيع العديد من أراضى هذه المدن لتحقيق ربح للدولة"، مطالبًا بإدراج تلك المدن الجديدة فى قانون الإدارة المحلية الجديد، وإخضاعها لرقابة المحليات وإدارتها، حماية لسكان تلك المدن من الإهمال وتدنى الخدمات.


print