الأحد، 19 مايو 2024 09:58 ص

إيهاب السلاب: "لما أحذر الشاب من الهجرة غير الشرعية هيقول لى وفر لنا البديل"

إيهاب السلاب: "لما أحذر الشاب من الهجرة غير الشرعية هيقول لى وفر لنا البديل" النائب إيهاب السلاب
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 01:12 ص
كتب أحمد براء
قال النائب إيهاب السلاب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تستدعى تلاقى العديد من الأطراف، وتوحيد جهود الوزارات الحكومة.

وأشار "السلاب" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أهمية الإدارة العامة لجرائم الأموال العامة المعنية بجرائم عصابات الهجرة غير الشرعية، وجهودها فى مكافحة الظاهرة، بالإضافة إلى أهمية إصدار قانون من قِبَل مجلس النواب، وتغليظ العقوبة على الوسطاء والسماسرة.

وأضاف "السلاب": "لما أقول للشاب امنع الهجرة غير الشرعية هيقول لى وفر لى البديل"، متسائلاً: "الدولة فين؟.. أطالب الحكومة كنائب برلمانى، ممثلة فى وزارة القوى العاملة وكل الوزارات المعنية بالأمر بتسهيل قروض مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب، ووضع منظومة كاملة للتفاهم مع الشباب".

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى: "إحنا فعلاً محتاجين كلنا نتكاتف ونقف مع بعض علشان مصر.. هذه الظاهرة موجودة على مستوى العالم وليس مصر فقط، ولكن أطالب الدولة الأول بتوفير منظومة للشباب سواء قروض، أو وظائف، أو مشروعات متناهية الصغر، أو أراضى زراعية.. فالدولة هى الجزء الأصيل والمختص بهذه الأزمة، سواء أجهزة أمنية معنية، أو حرس حدود من القوات المسلحة، أو منظومتى الإعلام والشباب والرياضة، كلها تتكاتف لخدمة بلدنا من خلال شباب عايزين نقف معاهم".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أبدى حزنه على ضحايا مركب رشيد، الذى لقى فيه قرابة الـ160 مواطنا مصرعهم، موجّهًا حديثه لشباب خلال كلمته فى افتتاح مشروع غيط العنب بالإسكندرية: "سايبها وماشى ليه؟.. تزعلنا وتزعل أسرتك وتزعل مصر كلها عليك ليه؟، لا يمكن مصر تسيبك".


print