السبت، 04 مايو 2024 12:11 ص

مركب رشيد تضرب الحكومة.. نائب يستجوب وزيرى الداخلية والتنمية المحلية بسبب الحادث

مركب رشيد تضرب الحكومة.. نائب يستجوب وزيرى الداخلية والتنمية المحلية بسبب الحادث فتحى الشرقاوى عضو مجلس النواب عن كفر الشيخ - مركب رشيد
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 09:58 م
كتب إيهاب محمد
قال النائب فتحى الشرقاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة فوه بمحافظة كفر الشيخ، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، إنه تقدم باستجواب ضد وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، ووزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، بسبب غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل رشيد، مشيرًا إلى أن الحكومة عاجزة عن مواجهة أية مشكلة قومية، وينبغى أن تكون هناك وقفة حاسمة مع قضية الهجرة هذه المرة.

وأكد "الشرقاوى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن غرق المركب جاء نتيجة رغبة بعض الشباب فى الهروب من الواقع الذى يعيشونه، خاصة شباب كفر الشيخ والبحيرة، كما أن الحكومة ليست لديها أى استراتيجية واضحة لحل أزمة البطالة أو مساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل.

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب فى تصريحاته، إلى أن الحكومة لم تقدم أيّة استراتيجية لحل أزمة البطالة التى يعانى منها الشباب، وبناء عليه عزف الشباب عن البدء فى تنفيذ مشروعات صغيرة، مشدّدًا على أنه يجب الحكومة مساعدة الشباب والإعلان عن مشروعات وفرص عمل جديدة.



print