الأحد، 05 مايو 2024 04:34 م

نائب عن ظهور سمكة قرش جديدة فى الغردقة: تركيا قد تكون متورطة لضرب السياحة بمصر

نائب عن ظهور سمكة قرش جديدة فى الغردقة: تركيا قد تكون متورطة لضرب السياحة بمصر النائب محمد عبده وسمكة القرش
الخميس، 22 سبتمبر 2016 09:07 م
كتب أحمد براء
قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، تعليقًا على ظهور سمكة قرش "الحوت" من جديد بالقرب من شعاب الفانوس وجزيرة الجفتون بالغردقة، إن الحادث ربما يكون مقصودًا ممن لهم مصلحة فى عدم نهوض مصر، لتظل السياحة فى حالة كساد.

وأضاف "عبده"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "مصر مستهدفة، ويجب أن نتوقع إن أعداءنا لن يتركوننا فى حالنا، وسيمارسون علينا الضغوط بكل الأشكال والأنواع والطُرُق، ولا أستبعد أن يكون تكرار حوادث ظهور سمك القرش فى الغردقة مقصود من أعداء مصر والناس اللى نفسهم السياحة لا تقوم لها قائمة، ولا أستبعد تورط تركيا".

وتابع "عبده": "مصر منافسة لتركيا، فأنقرة تكسب من السياحة 40 مليار دولار سنويًا، وهى دولة واعدة فى السياحة، وتأمل أن تتضاعف نسبة السياحة عندها فى السنوات المقبلة، فشايفة إن مصر دولة لا تحتاج للدعاية من ناحية السياحة، فمصر تمتلك كل عوامل نجاح القطاع، مثل الطقس المعتدل طوال العام، والموقع الفريد، والثقافة، والآثار.. إلخ".

وعن إجراءات مكافحة ظهور أسماك القرش على شواطئ الغردقة، طالب عضو لجنة السياحة بأهمية التوعية وعدم إصابة المواطنين بالهلع، وألا ينعكس ذلك على الإعلام ويتهيّج كثيرًا حتى لا يتأثر الرأى العام العالمى والسياح الأجانب فى مصر، إذ يجب التعامل معه بعقلية علمية عاقلة، باعتبار وجود الظاهرة فى كل دول العالم، ولكن الأمر فى مصر طارئ، وسيتم التعامل معه.



الأكثر قراءة



print