الإثنين، 13 مايو 2024 07:35 م

عضو لجنة التعليم عن لائحة الانضباط المدرسى: يجب تطبيقها بحزم

عضو لجنة التعليم عن لائحة الانضباط المدرسى: يجب تطبيقها بحزم طلاب مدارس
الخميس، 22 سبتمبر 2016 07:10 ص
كتبت- نورا طارق
قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى أن بنود لائحة الانضباط المدرسى الجديدة صدرت بسبب أن الفترة السابقة شهدت انفلاتا أخلاقيا، وهى تضمن عقوبات مشددة لكن أظن فى تطبيقها هيكون فى تعاطف مع الطلاب .

وتابعت "نصر" خلال تصريح خاص لموقع"برلمانى" "إحنا محتاجين تشديد العقوبة لعودة الانضباط مرة أخرى بالمدارس ولعودة احترام المدرسة واحترام ملكيتها ولا بد من تنفيذ بنود لائحة الانضباط المدرسى بحزم لأن عدم تنفيذها هيفقد الانضباط وأى لائحة تصدر بعد ذلك .

وعن عقوبة الغش بفصل لمدة عام، علقت النائبة بأن الغش فى السنوات الماضية أخذ صورا مختلفة لذلك يجب أن يكون العقاب مشددا .

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن تطبيق لائحة الانضباط المدرسى الجديدة مع بداية العام الدراسى الجديد وتنص مواد اللائحة على إلزام والى الأمر بتحمل مسئولية فى حالة تسبب نجله لأى تلف معدات أو وسائل تعليمية وإصلاحها.
وفى حالة تأخر الطالب عن حضور طابور الصباح والغياب بدون عذر لأكثر من مرتين فى الشهر وإلقاء مخلفات فى فناء المدرسة يتم تنبيه الطالب ثم إخطار ولى الأمر وتنهى الإجراءات بتخفيض درجات السلوك بما لا يتجاوز 10 % وإنذار بالفصل 5 أيام .

أما فى حالة هروب من المدرسة وتخريب وإتلاف ممتلكات المدرسة استدعاء ولى الأمر وإلزامه بإصلاح وعند حدوث سلوك عدوانى ضد المدرسين يتم تحرير محضر ضد الطالب ثم تخفيض درجات السلوك ل20 % وحرمان الطالب من درجات الامتحان وفى حالة الغش فصل لمدة عام.


الأكثر قراءة



print