الإثنين، 06 مايو 2024 12:34 م

قتل السود فى شوارع العم سام.. أبوحامد: أمريكا "عنصرية" والحرية شعار تتاجر به ضد مصر

قتل السود فى شوارع العم سام.. أبوحامد: أمريكا "عنصرية" والحرية شعار تتاجر به ضد مصر محمد أبو حامد و تجمع للشرطة الأمريكية
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 03:08 م
كتب أحمد براء
قال النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر - تعليقًا على قتل أحد المواطنين الأمريكيين السود على أيدى عناصر من الشرطة، أمس الثلاثاء - إنها ليست المرة الأولى التى ترتكب الشرطة هناك تلك الجريمة، ما يعنى أن المجتمع الأمريكى ما زال يعانى حتى الآن من الأفكار العنصرية، وأن الحقوق والحريات مجرد ملف تتاجر به الولايات المتحدة الأمريكية، وتستخدمه فى الوقت نفسه للضغط سياسيًّا على من ترغب من الدول.

وأضاف "أبو حامد" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء – قائلاً: "تكرار حوادث قتل الأمريكان السود يُعطى رسالة بأن هناك بقايا للفكر العنصرى داخل أمريكا، ومعروف أن الغرب بصفة عامة، وواشنطن بصفة خاصة، يكيلون بمكيالين فيما يخص ملف الحقوق والحريات، بل ويستخدمونه للضغط على الدول سياسيًّا".

وتابع عضو ائتلاف دعم مصر تصريحه بالقول: "كتابة التقارير المليئة بالانتقادات من جانب الحكومة الأمريكية أو المنظمات الدولية التى تسيطر عليها واشنطن؛ ليس الهدف منه الانتصار لفكرة الحقوق والحريات، لأن مجتمعات تلك الدول تعانى من انتهاكات شِبْه يومية للحقوق والحريات"، مشيرًا إلى وجود ممارسات انتهاكية حقيقية ضد الحقوق والحريات، ولكن تغض واشنطن عنها الطَرْف إذا كانت فى دول تربطهم بها مصالح، مثل موقفهم من تركيا وقطر، مستطردًا: "ما بيطلعوش وقتها نفس التقارير وما بيقولوش نفس الانتقادات اللى بيستخدموها ضد مصر وغيرها من الدول التى يرغبون فى الضغط عليها سياسيًا".

كانت وسائل الإعلام المحلية فى ولاية كارولاينا الشمالية بشرق الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت جرح 12 شرطيًا مساء أمس الثلاثاء فى منطقة شارلوت، خلال مواجهات وقعت بعد مقتل أمريكى أسود برصاص شرطى أسود أيضًا.


الأكثر قراءة



print