الخميس، 16 مايو 2024 03:51 ص

نائب يطالب بزيادة تأمين المدارس للحماية من التحرش ومنع اختطاف الأطفال

نائب يطالب بزيادة تأمين المدارس للحماية من التحرش ومنع اختطاف الأطفال النائب عبد الرحمن البرعى
الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 06:28 ص
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الرحمن البرعى، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن عملية تأمين المدارس من قِبَل الهيئات المعنية، سواء كانت وزارة الداخلية، أو شركات حراسة، ليست مطلوبة فقط لحماية المدارس من التحرش، وإنما لحمايتها من ظاهرة خطف الأطفال أيضًا.

وأضاف البرعى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن لجنة التعليم والبحث العلمى كانت ستفتح ملف تأمين المدارس فى دور الانعقاد الأول، إلا أن الوقت لم يسعفها نظرًا للقضايا الطارئة التى عاشتها اللجنة بسبب أزمة الثانوية العامة، بالإضافة إلى الاستماع إلى رؤية وزارة التعليم والتعليم الفنى، فى تطوير المناهج ونماذج الامتحانات.

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى ان عملية تأمين المدارس مطلوبة كون التأمين يعتبر احد عناصر الاساسية فى التعليم سواء للمعلم او الطالب " واحنا كلنا سمعنا عن اللى بيحصل للمدرسين من ولياء الامور ".

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتوقيع برتوكولات مع عدد من الجهات استعدادا للعام الدراسى الجديد.

وكانت مصادر مسئول بالوزارة، أكدت فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المديريات التعليمية، توقع برتوكولات مع مديريات الأمن فى المحافظات لتأمين المدارس وخروج الطلاب ودخولهم وأيضا منع وقائع التحرش التى قد تحدث أمام مدارس الطالبات، وأيضا مع وزارة الصحة لتوفير أطباء وزائرات صحيات بالمدارس.

وأوضح المصدر، أن الوزارة ستطبق لائحة الانضباط المدرسى على طلاب الصف الأول الثانوى هذا العام، مع تخصيص 5 درجات للسلوك والحضور، لافتا إلى أن هذا العام لن تطبق درجات الحضور والسلوك على طلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوى هذا العام أول من تنطبق عليهم درجات السلوك والحضور.


print