الجمعة، 03 مايو 2024 06:39 م

رئيس "زراعة البرلمان" يتخلى عن ½ اللجنة.. والوكيل رافضا: النصفان مثل الجسد والروح

رئيس "زراعة البرلمان" يتخلى عن ½ اللجنة.. والوكيل رافضا: النصفان مثل الجسد والروح عبد الحميد دمرداش وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب
الأحد، 11 سبتمبر 2016 12:03 م
كتب هشام عبد الجليل
رفض النائب عبد الحميد دمرداش، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، مقترح النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة، بفصل لجنة الزراعة عن الأمن الغذائى وجعل الأخيرة لجنة مستقلة بذاتها، تكون مهمتها الأساسية مراقبة وزارة التموين، قائلا: "الاثنين بمثابة الجسد والروح، فهل يستطيع أحد أن يفصل ايًّا منهما عن الأخرى؟".

وأضاف "دمرداش" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أنه غير مقتنع بهذا المقترح، ولكن ترسيخا لمبدأ الديمقراطية ستتم دراسته فى اللجنة وكل نائب يعرب عن رأيه بالتفصيل وسيخضع الأمر للتصويت، موضّحًا ان الأمن الغذائى من أساسيات الزراعة وجميع قضاياه متعلقة بها سواء كانت ثروة حيوانية أو داجنة أو سمكية.

جدير بالذكر، أن النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، طالب بفصل لجنة الزراعة عن الأمن الغذائى، وناشد جميع أعضاء اللجنة بتقديم طلب لهيئة مكتب المجلس، بفصل قطاع الأمن الغذائى عن الزراعة، لتتولى اللجنة الجديدة مراقبة وزارة التموين وتعمل على تطوير أدائها، لأن مسؤولية اللجنة الحالية عن قطاع الزراعة والرى والأمن الغذائى تمثل عبئا كبيرًا على النواب.


الأكثر قراءة



print