الجمعة، 17 مايو 2024 01:24 م

كل رياضيى العالم يقعون فى الفخ.. أمين سر لجنة الرياضة: تعاطى المنشطات سلوك لاعبين

كل رياضيى العالم يقعون فى الفخ.. أمين سر لجنة الرياضة: تعاطى المنشطات سلوك لاعبين فوزى فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضى و حبوب ومنشطات
السبت، 10 سبتمبر 2016 06:37 م
كتب محمد سالمان
قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن وقوع الرياضيين المصريين فى فخ المنشطات هو سلوك لاعبين بالأساس، مؤكدًا أنه هناك لاعبين يتناولون مكملات غذائية وأدوية بعيدًا عن مدربيهم والأجهزة الطبية لهم.
أوضح "فتى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن وقوع اللاعبين فى فخ المنشطات ليس أزمة محلية، بل إنه مشكلة متكررة فى كل دول العالم، والدليل أن مصر حصلت على ميداليتين فى رفع الأثقال بسبب وقوع لاعبين فى فخ المنشطات.
وأشار أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فى تصريحه، إلى أن هناك لاعبين يحتاجون إلى مزيد من التوعية فى مصر فقط لا غير، مؤكدًا أنه هناك معملا لتحليل عينات المنشطات فى مصر، سيتم افتتاحه فى إحدى مستشفيات القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن تحليل عينات المنشطات يتم بصورة دقيقة، ولا توجد أى فرصة للتلاعب أو التزوير، إذ إن أخذ العينة وفحصها وفتحها يتم فى حضور البطل الرياضى أو ممثل عنه.
كان مسؤولو الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، قد أعلنوا أن إيهاب عبد الرحمن لاعب منتخب ألعاب القوى، من المقرر أن يخضع لجلسة استماع يتم تحديدها من جانب الاتحاد الدولى خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد ثبوت إيجابية العينة الثانية الخاصة بتعاطيه عقار الهرمون الذكرى، ومن المقرر أن يتم خلال الجلسة التعرف من اللاعب على كيفية تناوله هذه المنشطات، سواء على صورة مكملات غذائية أو أدوية، ويتحدد بعدها مدة العقوبة التى يتم توقيعها على اللاعب، وتتراوح بين عامين و4 أعوام.




الأكثر قراءة



print