الجمعة، 17 مايو 2024 11:39 ص

مجدى السعداوى: مركز البحوث الزراعية لم يقدم شيئا منذ 1990 وإغلاقه أفضل

مجدى السعداوى: مركز البحوث الزراعية لم يقدم شيئا منذ 1990 وإغلاقه أفضل النائب مجدى السعداوى
الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 04:39 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب مجدى السعداوى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة، لم يقدم شيئا من استنباط شتلات وبذور زراعية جديدة منذ 1990، وقدم منذ ذلك الوقت حتى الآن، شتلات جديدة فاشلة من الأرز والقمح وقصب السكر، وتم الرجوع إلى الشتلات والبذور القديمة.

وأضاف "السعداوى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه توجه مع أحد الباحثين لعرض شتلات جديدة خاصة بالمحاصيل الزراعية، ولم ينصت إليه مركز البحوث، قائلاً: "أى حد بيروح عايز يقدم بحث بيلففه على كل الوزارات وبيتم رفضه علشان دا الفساد بعينه".

وأشار "السعداوى" خلال تصريحاته، إلى تخفيض موازنة مركز البحوث الزراعية خلال العام المالى الحالى لـ3 ملايين جنيه من إجمالى 70 مليون جنيه، قائلاً: "المفروض يقفلوه أفضل لعدم تقديم أى أبحاث جديدة للزراعات أو أى شىء ملموس".

وأوضح، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن اللجنة ستتخذ خطوات صارمة تجاه مركز البحوث مع بداية دور الانعقاد الثانى، من خلال استدعاء لوزير الزراعة ورئيس مركز البحوث الزراعية، للاطلاع على نتائج المركز خلال السنوات الأخيرة، وعمل اللجنة على وضع توصيات، والتى ستتمثل بإلغاء مركز البحوث، أو من خلال العمل على إعادة هيكلته للعمل بالشكل المنوط به.


print