الإثنين، 03 يونيو 2024 01:12 ص

رئيس وفد الحزب الشعبى الصينى: ندعم مصر فى طريقها نحو التنمية ونحترم اختيارات الشعوب

رئيس وفد الحزب الشعبى الصينى: ندعم مصر فى طريقها نحو التنمية ونحترم اختيارات الشعوب رئيس المصريين الأحرار خلال استقبال الوفد الصينى
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 05:23 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال دو أن يونج، مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية بالحزب الشعبى الصينى، إن كلا من حزبه والحكومة الصينية، يدعمون مصر فى طريقها نحو التنمية، بالأسلوب والطريقة التى تراها مصر، مؤكدا على احترام خيارات الشعوب.

وأضاف رئيس الوفد الصينى أن مصر تعد أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية وشراكة استراتيجية مع الصين، مشيرا إلى الزيارة الثالثة التى اختتمها الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الصين أخيرا، وحضوره قمة العشرين، وكذلك زيارة رئيس الصين إلى مصر، لافتا أنه بذلك قد رسم زعيما البلدين مستوى العلاقات بين الدولتين.

وأوضح رئيس وفد الحزب الشعبى الصينى الحاكم أن الحكومة الصينية ستبذل أقصى جهدها لتنفيذ التوافق الذى توصل إليه زعيما البلدين، وترجمته بشكل يعود بالنفع على الشعبين المصرى والصينى، قائلا "بالفعل هناك نتائج مثمرة من خلال التواصل بين الحزبين، وأن ذلك التواصل يعد دلالة واضحة على العلاقات الوثيقة بينهما".

وأكد رئيس وفد الحزب الصينى الحاكم، على أن رئيس الصين أكد خلال لقائه مع الرئيس السيسى حرص بلاده على تبادل التعاون مع الجانب المصرى فى القضايا الجوهرية، وكذلك التعاون فى المشروعات الكبرى، وأشار إلى استعداده إلى ترجمة ذلك التعاون من خلال التعاون من بين الحزبين، كما تطرق إلى قضية الإرهاب، مشيرا إلى أنه آفة مشتركة تواجه البلدين والدول المجاورة.

وأشاد رئيس وفد الحزب الصينى، بأداء نواب حزب المصريين الأحرار فى مجلس النواب، وكذلك بالإنجازات التى حققها الحزب بعد تأسيسه إثر ثورة 25 يناير 2011، قائلا إن هدف زيارته هو توطيد الصداقة مع حزب المصريين الأحرار، والوقوف على رؤية الحزب حول الأوضاع الحالية فى مصر، وأفكار الحزب فى تطوير العلاقات الخارجية.



print