السبت، 18 مايو 2024 06:18 م

بعد تخصيص 60 مليون لصيانة مدارس "المتفوقين".. نائبة: يجب تطوير المعلم والمناهج

بعد تخصيص 60 مليون لصيانة مدارس "المتفوقين".. نائبة: يجب تطوير المعلم والمناهج النائبة منى عبد العاطى
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 07:10 ص
كتبت- نورا طارق
قالت النائبة منى عبد العاطى عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إن قرار وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى بتخصيص 60 مليون جنيه لإدارة وتشغيل وصيانة مدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية، قرار جيد ويعتبر بذرة جيدة كبداية لتكملة احتياجات مثل هذه النوعية من المدارس التى تحتاج إلى اهتمام خاص من تطوير معامل وفصول.

وأضافت " عبد العاطى" خلال تصريح خاص لموقع "برلمانى" أنه يجب أيضاً الاهتمام بتطوير المعلمين بهذه المدارس وذلك من خلال حصولهم على دورات تدريبية ومرتب مادى جيد وكذلك الاهتمام بتطوير مناهجهم بما يتناسب مع احتياجات العمل ويتماشى مع المعايير العالمية"

كان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عقد اجتماعًا بمجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية؛ أمس الاثنين لمناقشة الموقف المالى للصندوق حتى الشهر الحالى، بالإضافة إلى موقف المشروعات التى يمولها الصندوق.
وافق المجلس خلال الاجتماع على طلب قطاع الأمانة العامة بالوزارة بدعم مالى من الصندوق يبلغ (60) مليون جنيه؛ لطرح عملية إدارة، وتشغيل، وصيانة، وإعاشة طلاب مدارس المتفوقين والمتفوقات على مستوى الجمهورية.
وقال الوزير: أنه حتى الآن تم إنشاء (9) مدارس وجارى إنشاء مدرستين جديدتين للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن تكلفة الطالب الواحد فى السنة الدراسية تبلغ من (30) إلى (35) ألف جنيه تقريبًا.


print