الجمعة، 17 مايو 2024 11:04 ص

وزير الشباب: قدمنا الدعم لإيهاب عبد الرحمن ولم نهدر مليما واحدا وننتظر نتيجة ثانى عينة

وزير الشباب: قدمنا الدعم لإيهاب عبد الرحمن ولم نهدر مليما واحدا وننتظر نتيجة ثانى عينة خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى البرلمان اليوم
الأحد، 28 أغسطس 2016 03:59 م
كتب هشام عبد الجليل - تصوير كريم عبد العزيز
قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة حريصة على أموال الدولة ولم تهدر مليما واحدا فى موضوع اللاعب إيهاب عبد الرحمن الذى تم وقفه بسبب المنشطات، وأن الوزارة كانت لا تستطيع أن توقف الصرف أو التدريب على اللاعب بمجرد صدور القرار الخاص بالوقف قبل المشاركة فى الدورة بنصف ساعة.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشباب والرياضة، لمناقشة طلب إحاطة بشأن تدنى البنية التحتية لمركز شباب برج العرب، أن الوزارة قدمت كل الدعم لإيهاب عبد الرحمن وكنا نتمنى أن يحقق مركزا عالميا لمصر، خاصة أننا لم نحقق مركزا فى مجال ألعاب القوى منذ إنشاء الاتحاد عام 1905، وكان من الطبيعى أن تقدم الوزارة الدعم للاعب ترى فيه المؤهلات والإمكانيات التى تؤهله للفوز، وتحقيق مركز، خاصة أنه حصل على بطولة أفريقيا وحصل على أحسن لاعب عربى، ولهذا تم توفير كل سبل النجاح له.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الحديث عن وجود مؤامرة ضد اللاعب كلام من ضرب المستحيل، حيث إن هذه العينات يتم أخذها تحت إشراف كامل وبعد غلق العبوة يستحيل أن يتم فتحها سوى فى المعامل وهناك إمكانية لمعرفة ما إن تمت إضافة ولو نقطة مياه واحدة من خارج العينة أم لا، وهذا يؤكد أنه لا توجد مؤامرة كما يروج البعض.

وأكد خالد عبد العزيز، أن اللاعب إيهاب عبد الرحمن يستعد للسفر غدًا من أجل فتح العينة الثانية له بصحبة مستشاره العلمى وطبيبه وعدد من المحامين، متمنيا أن تكون نتيجة العينة الثانية سلبية، لافتا إلى أن الحكومة ترفع يدها عن اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية كسائر دول العالم المتقدمة وكل من هذه الجهات يعمل كجهة مستقلة.

واستطرد "عبد العزيز"، أن هناك من يقول لماذا لم تقوم اللجنة بتغيير الجهاز الطبى المعاون لإيهاب عبد الرحمن؟ لأنه من الممكن أن يكون السبب الحقيقى فى ثبوت إيجابية العينة وأن اللاعب حصد العديد من الجوائز وتم عمل أكثر من 21 تحليلا له قبل ذلك، وحصل على مراكز دولية وهذا يعنى أن الجهاز المرافق له ليس حديث عمل بالمجال.


print