الأحد، 19 مايو 2024 10:41 ص

مجدى مرشد: سنشكل لجنة "تقصى حقائق" حول ظاهرة "الأدوية المغشوشة والمهربة" بالمخازن

مجدى مرشد: سنشكل لجنة "تقصى حقائق" حول ظاهرة "الأدوية المغشوشة والمهربة" بالمخازن لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 04:41 م
كتب نورا فخرى
أعلن الدكتور مجدى مرشد، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أن اللجنة بصدد تشكيل لجنة تقصى حقائق فى شأن مخازن الأدوية التى تحوى أدوية مغشوشة ومهربة.

جاء ذلك بعدما أكدت الدكتورة مديحة محمد إبراهيم، ممثل وزارة الصحة، خلال اجتماع لجنة الصحة اليوم الثلاثاء، الحاجة إلى إصدار تشريع من شأنه إلغاء تراخيص مخازن الأدوية حال ثبوت وجود أدوية مغشوشة ومهربة، لافتة إلى أن هناك كميات كبيرة يتم ضبطها وآخرها ما تم ضبطه من أدوية تعدى قيمتها الـ10 ملايين جنيه فى مكان غير مرخص، وهو ما علق عليه الدكتور مجدى مرشد، بقوله إننا سنعمل على تشكيل لجنة تقصى حقائق فى هذا الصدد، لأنها قضية لا تقل أهمية عن فساد القمح، مع إعداد مشروع قانون جديد.

وأضافت ممثلة وزارة الصحة، أن بالنسبة للأدوية المخدرة كالترمادول فإنها تحت السيطرة تمامًا، وليس بها أى مشكلة، كالترمادول على سبيل المثال، إنما المشكلة تقع فى "الترمادول" غير محلى الصنع أى المهرب، والذى يباع على القهاوى، فعلق عليها أحد النواب بقوله "هذا صحيح .. هناك تشديد كبير على الأدوية المخدرة، حتى أن المريض لا يجده".

من جانبه أشار النائب سامى المشد، عضو لجنة الصحة، إلى الأدوية التى يتم بيعها على رصيف محطة رمسيس، مشيرًا إلى أهمية التصدى للفساد فى هذا القطاع، والذى وصل إلى سحق بودرة الصراصير وبيعها على أنها "لبن للأطفال".




print