الخميس، 16 مايو 2024 11:40 ص

النائب خالد عبد العظيم للحكومة: مرتبات مستشارينكم تنقذ مصر وتصرف على كل الغلابة

النائب خالد عبد العظيم للحكومة: مرتبات مستشارينكم تنقذ مصر وتصرف على كل الغلابة النائب خالد عبد العظيم
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 10:07 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، إن الحكومة تطالب المواطن "الغلبان" بالتقشف، وتمتلك فى نفس الوقت مستشارين فى الوزارات والهيئات المختلفة، "بيقبضوا ومش بيشتغلوا خالص".

وأضاف عبد العظيم، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "طفح الكيل من الحكومة واللى بتعمله فى الشعب، وبدل من إنهم شغالين، بيطالبوا المواطن بالتقشف.. يقفلوا باب المستشارين اللى مرتباتهم كفيل بالقضاء على الفقر فى مصر، ويصرف على الغلابة، وتنقذ مصر من اللى هى فيه".

وأكد عبد العظيم أن تصريحات النائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان التى طالب فيها الحكومة بالتقشف تدل على أنه لا يجلس فى "برج عاجى"، إنما مواطن يعيش آلام المصريين.

وصرّح وهدان، بشأن ما يُقال بشأن ضرورة أن يدرك المواطن الأزمة الاقتصادية حالياً، والدعوات التى طالبت المواطن بالتقشف خلال الفترة المقبلة، قائلاً: "الحكومة لابد أن تبدأ بنفسها فى التقشف، لأن الشعب متقشف بطبعه".

وأضاف وهدان، فى تصريحاتٍ سابقة لـ "برلمانى"، أن ما تظهر عليه الحكومة لا ينم أبدًا عن أى تقشف، موضّحًا: "عليها أن تستغنى أو تقلل من العربيات الفارهة والرفاهية الكبيرة التى تعيشها، وأن يقللوا عدد المستشارين فى كل وزارة، ثم نطلب من المواطن أن يتقشف".

يأتى ذلك وسط عدد من الدعوات، أبزرها ما طالبت به النائبة بسنت فهمى خلال حوارها أمس مع الإعلامى خالد صلاح ببرنامجه "على هوى مصر"، بشأن ضرورة أن يعيش المواطن حالة من التقشف، وأن يُلغى الدعم الخاص بموظفى الحكومة.



الأكثر قراءة



print