الخميس، 18 أبريل 2024 06:52 ص

"التعليم مليان فساد".. غريب حسان: أى مدارس أجنبية غير ملتزمة بالنشيد الوطنى يجب إغلاقها

"التعليم مليان فساد".. غريب حسان: أى مدارس أجنبية غير ملتزمة بالنشيد الوطنى يجب إغلاقها غريب حسان عضو مجلس النواب
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 08:12 ص
كتب محمد أبو عوض
قال غريب حسان، عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن أى مدرسة موجودة على أرض مصر لا تحترم قانون الدولة لابد من إغلاقها سواء كانت أمريكية أو غيرها.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك عددًا من المدارس الأجنبية فى مصر تحاول أن تحارب مصر من خلال عدم زرع الوطنية فى أبناء المصريين المتواجدين داخل تلك المدارس من خلال عدم رفع الأعلام المصرية، بالإضافة إلى عدم تقديم النشيد الوطنى فى طابور المدرسة.

وتابع حسان، "أن عدم وجود رقابة كافية من قبل وزارة التربية والتعليم على تلك المدارس سوف يؤثر سلبيًا على التعليم فى مصر هو إحنا إزاى هنفرض الهوية المصرية على الطلبة، مضيفًا التعليم فى مصر "مليان فساد".

وكان قرار وزارى أصدره الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم الأسبق بإلزام جميع المدارس الدولية والأجنبية فضلًا عن الخاصة والرسمية، بإلقاء النشيد الوطنى.

وطالب القرار بالتزام المدارس الأجنبية بتطبيق هذا القرار بالنسبة للطلبة المصريين بها، منوهاً بأن جميع المدارس والجهات المعنية عليها تنفيذ القرار بدءًا من تاريخ صدوره، وإلغاء كل ما يخالفه أو يتعارض معه.





print